الرئيسية أحداث المجتمع دينامو حراك الريف أحمجيق أمام القاضي: أنا ظل الزفزافي .. وراية المغرب في القلب

دينامو حراك الريف أحمجيق أمام القاضي: أنا ظل الزفزافي .. وراية المغرب في القلب

2017 06 videos 124336359.jpg
كتبه كتب في 13 يونيو، 2017 - 2:02 صباحًا

وصلت سيارة الأمن التي كانت تنقل الناشط نبيل أحمجيق لوحده، والذي يعد أبرز وجوه الحراك بالريف بعد ناصر الزفزافي، على الساعة الثالثة و19 دقيقة بعد زوال اليوم الاثنين إلى محكمة الاستئناف للدارالبيضاء من أجل المثول بين يدي الوكيل العام حسن مطار، والذي وجه إليه مجموعة من التهم؛ من ضمنها المس بسلامة وأمن الدولة.
مصدر مطلع أكد أن نبيل أحمجيق بدا رابط الجأش أثناء مثوله أمام الوكيل العام لمحكمة الاستئناف، وأجاب المتابع عن سؤال للوكيل العام حول العلم الوطني وعدم رفعه في مظاهرات الحسيمة: “الراية المغربية في القلب”.
وعن علاقته بناصر الزفزافي، رد نبيل أحمجيق عن سؤال لحسن مطار الوكيل العام: “أنا لست سوى ظل ناصر الزفزافي”.
وقال المحامي سعيد بنحماني، منسق هيأة الدفاع عن المتابعين في ملف الزفزافي ومن معه على خلفية احتجاجات حراك الريف، إن نبيل أحمجيق التزم الصمت ولم يجب عن أسئلة قاضي التحقيق أثناء التحقيق الابتدائي الذي لم يستغرق أكثر من 15 دقيقة.
وأكد المحامي سعيد بنحماني، في تصريح أن ” نبيل أحمجيق فضّل التزام الصمت، وقاضي التحقيق استجاب لطلبه باستنطاقه في التحقيق التفصيلي”.
وأردف في معرض إجابته عن سؤال حول باقي المتابعين الذين كان من المرتقب أن تتم إحالتهم رفقة أحجميق ومن ضمنهم الناشطة سليمة الزياني المعروفة باسم “سيليا”، أجاب بنحماني: “باقي المتابعين سيحالون على الوكيل العام يوم غد الثلاثاء”.

مشاركة