مكالمة هاتفية مع مصلحة الزبناء بليديك كانت كافية ليتأكد المواطن(ع ر) أن الشركة الفرنسية تنصب على المواطنين من طريقتها في إستخلاص مبالغ فواتير الإستهلاك .
وتعود تفاصيل هذه الواقعة حينما توصل المواطن (ع ر) بإشعار من أجل أداء مبالغ عن أشهر سابقة كان قد أدى مستحقاها في وقت سابق ليربط بعدها الإتصال مباشرة بمصلحة الزبناء بليديك قصد للإستفسار والتحقق حيث أجابته الموظفة المكلفة بالتواصل أن المستخلصين يقومون بإجراءات تقديرية و أن ما بذمته هو الذي توصل به في الإشعار الاخير ويجب عليه أداء ما بذمته .
وفي إتصال بالجريدة عبر المواطن عن امتعاضه الشديد من الطريقة التي تتعامل بها ليديك مع زبناءها خصوصا في طريقة تحصيل و استخلاص بيانات و فواتير الإستهلاك والعشوائية في التقدير دون أي رقابة والتي يكون ضحيتها المواطن أولا و أخيرا متسائلا في نفس الوقت عن جدوى العدادات ما دام موظف التحصيل يعتمد على تقديرات و اجتهادات شخصية ليبقى دائما المواطن المغربي دائما هو الحلقة الأضعف الذي لا حول له ولا قوة .
خطير شركة ليديك تعتمد على تقديرات موظفيها لتحصيل فواتير استهلاك الماء والكهرباء
اقرأ أيضاً:
-
بني حسان/تطوان.. تدشين مركز الاشخاص في وضعية إعاقة -
سطات.. تلاميذ م.م دارالشافعي2 يحتفون بالفنان عبدالوهاب الدكالي بحضور المدير الاقليمي للتعليم. -
إقليم سيدي بنور : 19 سنة من تخلي ذكرى انطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشريةتحث شعار” الالف يوم الأولى اساس مستقبل اطفالنا” -
غياب الإنارة العمومية بأحد الدواوير التابعة لجماعة باب تيوكة إقليم سيدي قاسم يثير استياء ساكنة الجماعة.