الرئيسية أحداث المجتمع خريجو معاهد التمريض بالعيون يطالبون بالتشغيل الفوري

خريجو معاهد التمريض بالعيون يطالبون بالتشغيل الفوري

IMG 20180625 WA0040.jpg
كتبه كتب في 25 يونيو، 2018 - 12:57 مساءً

 

صوت العدالة – لطيفة البيان/ فتيحة بوطيب

 

خرج صباح اليوم الإثنين 25 يونيو  خريجو معاهد التمريض الخصوصية للاحتجاج أمام مستشفى الحسن الثاني بالعيون ، يطالبون إدارة المستشفى والمندوبية الاقليمية والوزارة الوصية بتشغيلهم في المستشفيات الجهوية التي تعرف خصاصا مهولا في الموارد البشرية.

ورفع المحتجون شعارات قوية طلبا للشغل من قبيل ” علاش جينا واحتجينا على الوظيفة اللي بغينا”،للفت انتباه المسؤولين الاقليمين والجهويين لخطورة الوضع، خاصة وأن عدد كبير منهم ، بعد تخرجه من معاهد التمريض ، وجد نفسه عرضة للبطالة أو الاشتغال بمبالغ هزيلة جدا.

وتعرف مستشفيات إقليم العيون خصاصا مهولا في الموارد البشرية، حيث يسجل فراغ كبير في بعض الأقسام وخصاص مهول في قسم المستعجلات، وهو ما يستدعي ايجاد حلول أخرى لسد الخصاص وعتق أرواح المواطنين بالعيون والمنطقة.

IMG 20180625 WA0040

ويذكر أن بمناطق متعددة بالمغرب، تم التعاقد مع الممرضات والممرضين خريجي المعاهد الخاصة لسد الخصاص في بعض المستشفيات التي تعرف نقص حاد في الموارد البشرية،ذلك في إطار حلول بديلة في انتظار ايجاد شغل قار.

ويطالب المحتجون من المندوبية الاقليمية للصحة العمومية تنظيم لقاء لبحث الموضوع ومناقشة المخارج التي يمكن أن تعوضهم عن البطالة وتسد بعض الخصاص في مستشفيات الاقليم.

مشاركة