الرئيسية أحداث المجتمع خبر مفرح …علاج جديد للسرطان يدعى “#Dostarlimab”

خبر مفرح …علاج جديد للسرطان يدعى “#Dostarlimab”

127 150954 dostarlimab treatment cancer cunning
كتبه كتب في 11 يونيو، 2022 - 12:16 صباحًا

أذهلت نتائج اختبارات علماء الذين أشرفوا على تجربة حديثة، إذ تماثل للشفاء جميع المرضى الذين شاركوا في التجربة؛ في حدث جديد لم يعهده المجتمع العلمي من قبل.

أجرى مجموعة من الباحثين تجارب سريرية على 18 شخص من المصابين بمرض سرطان المستقيم الذي يعد من أكثر السرطانات شيوعا وفتكا، بإعطائهم عقار “Dostarlimab” كل 3 أسابيع لمدة 6 أشهر، وتفاجأ العلماء بأن #السرطان قد اختفى لدى جميع المشاركين بالتجربة، حتى بعد 12 شهرا.

العقار الجديد يحتوي على جزيئات منتجة معمليا وتعمل كأجسام مضادة بديلة في جسم الإنسان، وبحسب التقارير، فقد خضع الـ 18 شخص المشاركين في التجربة لعلاجات سابقة كالعلاج الكيماوي والإشعاعي وحتى الجراحات، ولكن بعد خضوعهم لتجربة العقار الجديد لم ينجح العلماء في الكشف عن آثار السرطان لديهم بعد فحصهم بكافة الطرق المستخدمة في الكشف عن السرطان.

قال دكتور “لويس أ. دياز” من مركز “ميموريال سلون كيترينغ” للسرطان بنيويورك إن هذه أول مرة في تاريخ أبحاث السرطان التي تأتي فيها تلك النتائج، كما علق العديد من العلماء حول العالم على التجربة الجديدة مبدين دهشتهم من النتائج، ومعلقين بأن الشفاء التام من السرطان لكل المرضى “لم يسمع به من قبل”.

أشار الباحثون في الدراسة التي نُشرت الأحد الماضي بمجلة “نيو إنجلاند” الطبية أن جميع المتعافين لم يتلقوا أي علاجات إضافية بعد شفائهم، ولم تظهر عليهم أي مضاعفات أو انتكاسات أثناء المتابعة حتى الآن، ومن المتوقع بعد النتائج المبهرة للعقار الجديد أن يُختبَر على نطاق أوسع وعلى مزيد من المرضى.

ميدانفيالحدث

مشاركة