الرئيسية أحداث المجتمع حادث مرعب وخطير “بقنطرة الموت” بسوق الاربعاء الغرب

حادث مرعب وخطير “بقنطرة الموت” بسوق الاربعاء الغرب

IMG 20190226 WA0002.jpg
كتبه كتب في 26 فبراير، 2019 - 9:35 صباحًا

 

 

صوت العدالةً- منصور اليازيدي

 

 

على أإثر الحادث المرعب والخطير الذي وقع اليوم 25/02/2019 في قنطرة الموت والعار…قرب المسجد الأعظم والسوق اليومي
لمدينة سوق أربعاء الغرب… والسبب هو انقطاع الفرامل لشاحنة من الحجم الكبير وهي محملة بالحجارة..”الكاياس” فوق قنطر الموت والعار والخزي كما أطلق عليها المجتمع المدني. وساكنة الاربعاء…..حيث تراجعت الى الخلف بقوة لولا أن اعترض سبيلها بالقدر الالاهي…سيارة 207 ودراجتين ناريتين ثلاثية الدفع….حيث حدت و قللت من تراجع الشاحنة القوي…..باصطدامها معهم…..والا لكانت الكارثة اكبر واخطر ..لو تراجعت لوحدها تجاه المارة…والباعة والتجار..وخروج المصلين من صلاة العصر..ومرور الأطفال والتلاميذ..بل كانت ستكون الفاجعة أعظم وأكبر بسقوط ضحايا و ارواح بلا عدد…لكن لطف الله تعالى كان أسبق….
وسقط فقد رجلين تعرضا بكسور نقلا على إثرها لمستشفى الزبير المحلي…وإصابة سائق الشاحنة بجروح ورضوخ….كما أن الشاحنة درست السيارة من نوع207 ودراجتين ناريتين….وأربعة دكاكين لتجار الفاوكه للاحتلال المؤقت ….المتقابلين القنطرة الموت الموت…هاته….
هذا ماكان يحذر منه المجتمع المدني منذ ما يقارب الست سنوات….من بناء هذه القنطرة المرفوضة شعبيا ومدنيا لانها لا تخضع لمعايير تقنية وعلمية..وعمرانية لائقة… بعين المكان…خاصة وأنها دشنت وبنيت امام ثلاثة معالم تاريخية..للمدينة.. بوابة مقبرة الولي الصالح سيدي عيسى بن لحسن….والواجهة والباب الرئيسي المسجد الأعظم بالمدينة الذي دشنه المغفور له محمد الخامس…وكذا المعلمة التربوية مدرسة السيدة زينب للبنات…
كما تعتبر قنطرة الموت والذل والعار…هاته….قنطرة التشويه والنكال للمجال العمراني للمدينة…خاصة وأنها جاءت في موقع هام واستراتجي عبره يتم العثور الى السوق الاسبوعي…والى الأحياءالشعبية شرق المدينة. الاي تمثل اكثر من 75% من ساكنة المدينة….
السؤال الموجه إذن من يتحمل مسؤولية قنطرة الموت هاته….؟؟!!
ومارأي المسؤولين الاداريين والسياسيين وادارة السكك الحديدية…على المستوى المحلي والإقليمي والجهوي والوطني….وهل هناك من اقتراحات لتعديلها….وتحويلها إلى الممر الرابط بين حي الدراكاج وحي التقدم ….او بين حي السلام…وطريق بلقصيري….بالقرب من المستشفى المحلي للمدينة… ؟؟؟!!!
هل يستجيبون لانتظارات الساكنة ووهياتها المدنية والحقوقية والمهنية…بضرورة تعديل هاته القنطرة وجعلها تحت أرض…او تحويلها إلى جهات أخرى جد مناسبة وملائمة لاختيارت واقتراحات..الساكنة….؟؟؟

وماذا عن كثير من القضايا والمشاريع التنموية..المتعلقة بالمنطقة الصناعية. والشغل والمؤسسات التعليمية والمستوصفات الصحية..ومستشفى الزبير اسكيرج…والنقص الحاد في الاطر والمعدات والتجهيزات….وإعادة هيكلة السوق اليومي للمدينة…وملاعب بالقرب والمسابح.والمركبات السوسيو تجارية اقتصادية ورياضية…التي تحتاجها ساكنة المدينة بكل أطيافها وفآتها….ام أن دار لقمان ستظل على حالها…في تغافل واضح للمسؤولين على الشأن العام المحلي إداريين وسكك حديدية وسياسيين…..؟؟؟!!!!

مشاركة