الرئيسية أحداث المجتمع جورنالات بلادي2. شركات وهمية تغتني من بطالة الشباب وشباط يخسر كبار داعميه داخل الاستقلال وأخيرا.. 10 متهمين في ملف فكري أمام القضاء

جورنالات بلادي2. شركات وهمية تغتني من بطالة الشباب وشباط يخسر كبار داعميه داخل الاستقلال وأخيرا.. 10 متهمين في ملف فكري أمام القضاء

0009.jpg
كتبه كتب في 1 مارس، 2017 - 12:00 صباحًا

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الأربعاء (فاتح مارس 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

شركات وهمية تغتني من بطالة الشباب

أفادت “الصباح” أنه بعد شبكة “الفرنسي” التي أوهمت عاطلين بتشغيلهم في مراكز اتصال ب”الدارجة”،فجرت شكايات جديدة، تلقتها دائرة أمنية بالبيضاء، مساء الخميس الماضي، من فتيات تعرضن لاحتجاز واعتداءات داخل إحدى الشقق من أجل سلبهن مبالغ مالية، وجود شبكة ثانية، تستقطب بدورها العاطلين عبر الأنترنيت، وتستغل جهلهم بالبنود المنظمة للتشغيل بالوساطة في مدونة الشغل، من أجل النصب عليهم في أموالهم بعد إيهامهم بتوفير مناصب شغل.
وتتخذ الشبكة الجديدة، وفق المعطيات التي أدلت بها الشكايات الجديدة، من شقة في الطابق الخامس لعمارة شهيرة بمدارة “راسين” في شارع الزرقطوني، مسرحا لممارستها، التي تم تبليغ الدائرة الأمنية للشرطة بحي “بوركون” بتفاصيلها.

وجاء في باقي العناوين “الجيش يستنفر جنود الاحتياط”، و”نقانق فاسدة تغزو البيضاء“، و”التحقيق في شنق باشا بالرشيدية”، و”متقاض يخيط فمه بمحكمة الرباط“، و”الرميد يسيس تفتيش المحاكم”، و”رياضة: الإلترات تعود إلى المدرجات”.

شباط يخسر كبار داعميه داخل الاستقلال

أكدت “الأحداث المغربية” أن حزب الاستقلال سيعيش على وقع أزمة جديدة، تتعلق هذه المرة بالبحث عن أكبر المواقع في المجلس الوطني الذي يمثل برلمان الحزب، والذي سينبثق عن المؤتمر السابع عشر. ويبدو أن المعركة هذه المرة جدية وتحمل توقيع أحد أعمدة حزب الاستقلال الذي كان من مناصري الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط إلى غاية أسابيع قليلة، ويتعلق الأمر برجل الصحراء القوي حمدي ولد الرشيد إضافة لعبد الصمد قيوح الذي يملك امتدادات تنظيمية واسعة لحزب الاستقلال في جهة سوس.

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “كركرات.. لغم بيد الأمم المتحدة“، و”الحرب على القرقوبي”، و”صور بورنوغرافية في هواتف جماعية بطنجة”، و”بلجيكا.. هروب مغربي على الطريقة الهوليودية”ن و”تقرير دولي: ثقة المستهلك المغربي تراجعت”، و”جديد.. الوثائق الإدارية تدمغ بختم إنشاء الله”.

أخيرا.. 10 متهمين في ملف فكري أمام القضاء

من جهتها، أبرزت “أخبار اليوم” أنه بعد مرور أربعة أشهر على مصرع بائع السمك بالحسيمة، محسن فكري، أمام مفوضية أمن الحسيمة، خلال محاولته منع تنفيذ قرار إتلاف كمية من الأسماك حجزت لديه، انطلقت صباح أمس الثلاثاء بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، محاكمة المتابعين العشرة في الملف.
دفاع المتهمين طالب بالسراح المؤقت للمتابعين الثمانية في حال اعتقال اعتقال، بالنظر إلى أن المعنيين يتوفرون على جميع ضمانات الحضور. ويتابع في هذا الملف خمسة متهمين لجنحة القتل غير العمدي، وهم سائق شاحنة شركة الأزبال “بيزورنو”، ومستخدمون بالشركة نفسها، وحارس قوارب بميناءالحسيمة، وبائع سمك، فيما يتابع بجناية التزوير في محرر رسمي بإثبات صحة وقائع يعلم أنها غير صحيحة كل من الطبيب البيطري رئيس المصلحة البيطريةبالحسيمة، ورئيس مصلحة الصيد البحري بمندوبية الصيد البحري بالحسيمة ومندوب الصيد البحري بالمدينة، فيما يتابع المتهم العاشر، وهو مراقب بشركة “بيزورنو”، المفوض لها تدبير قطاع النظافة وجمع الأزبال، بجناية استعمال محرر رسمي مزور.
وجاء في باقي العناوين “هكذا أفقدت الدبلوماسية الملكية في إفريقيا البوليساريو والجزائر صوابهما”، و”ولد الرشيد وقيوح انقلبا على شباط ويتجهان إلى دعم بركة”، و”التشريح الطبي: باشا تنجداد مات منتحرا..”، و”الحموشي في حرب جديدة ضد حبوب الإكستازي”، و”العقل المدبر للفرار من سجن عكاشة مازال طليقا”، و”هل ينجح المغرب في استرجاع هيكل ديناصور من فرنسا؟”، و”تمديد الزيارة الملكية للكوت ديفوار”، و”المغرب غاضب من مالي“، و”أنصار شباط يطالبون بالملكية البرلمانية”، و”هذا هو المكان الذي أبعد رونالدو عن مراكش“.

مشاركة