الرئيسية أخبار عالمية جمعية الشروق للهجرة والتنمية تنظم ندوة دولية حول القضية الوطنية

جمعية الشروق للهجرة والتنمية تنظم ندوة دولية حول القضية الوطنية

49f0caa7 f50e 4216 adca 21493e656ced.jpg
كتبه كتب في 28 أبريل، 2018 - 7:06 مساءً

بقلم عبد اللطيف الباز

تنظم جمعية الشروق للهجرة والتنمية بابريشيا ونواحيها؛ خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 10 ماي 2018؛ ندوة دولية تحت عنوان “مشروع الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية و حقوق الإنسان بالمملكة المغربية وبمخيمات تندوف”، مع سرد شهادات حية لمعتقلين سابقين بسجون مخيمات البوبيساريو؛ العسكريين منهم على الخصوص.

توجه هذه الندوة الدولية خصيصا إلى الرأي العام الإيطالي السياسي  و الحقوقي و المدني الذي يحظى فيه إنفصالييو مخيمات تندوف بتعاطف كبير سواء على المستويين الرسمي أو من جهة فعاليات المجتمع المدني الإيطالي بمختلف تكويناته السياسية والحقوقية والإعلامية وحتى الأدبية والثقافي.

و تندرج هذه الندوة في إطار محاولة الوصول إلى أكبر عدد ممكن من أصوات الرأي العام الإيطالي السياسي؛ الحقوقي؛ المحلي الجهوي والوطني.

كما ستعقد الندوة في أربعة مدن إيطالية، وهي بريشيا وبولونيا و تورينتو وباري ليختتم في مدينة روما التي على إثرها ستعقد ندوة صحفية للمعتقلين سيحضرها ممثلي الصحافة الإيطالية المرئية والمسموعة والمكتوبة لتسليط الاضواء على الكم الهائل للخروقات الكبيرة لأبسط مبادئ حقوق الإنسان التي تحدث يوميا في مخيمات تندوف للاجئين ، وفضح التلاعبات الكبيرة في منح المساعدات الإنسانية الموجهة بالخصوص لساكني مخيمات الذل والعار، لكنها و للأسف الشديد تباع في مناطق الساحل والصحراء لمافيات تهريب المواد الغذائية.

مشاركة