الرئيسية أحداث المجتمع تلاميذ ثانوية ابن سينا بأزغنغان يستفيدون من عرض توعوي حول الماء

تلاميذ ثانوية ابن سينا بأزغنغان يستفيدون من عرض توعوي حول الماء

IMG 20240229 WA0225.jpg
كتبه كتب في 1 مارس، 2024 - 9:19 مساءً

صوت العدالة : متابعة

عاشت ثانوية ابن سينا التأهيلية بازغنغان التابعة للمديرية الإقليمية بالناظور، حدثا توعويا وتحسيسيا نوعيا من تنظيم جمعية الماء والطاقة للجميع بجهة الشرق وبتنسيق مع الثانوية.

IMG 20240229 WA0214

وقد تميز هذا الحدث الهام بإلقاء عرض دقيق ومفصل حول واقع الماء ببلادنا وطرق ترشيد استعماله حاضرا ومستقبلا. وقد ألقى العرض الأستاذ علي المسعودي، الرئيس الجهوي لنفس الجمعية، الذي أبان عن قدرة عالية في تحسيس الحضور خاصة التلاميذ بضرورة الحفاظ على هذا الكنز الطبيعي العظيم.

وأبرز المتحدث الأخطار الناجمة عن سوء استعمالنا لأهم عنصر طبيعي الذي هو الماء. كما قدم الأستاذ علي المسعودي عرضا خصبا وغنيا بجميع المعلومات التي تهم هذا الموضوع، مركزا على معلومات رسمية تحمل الجميع مسؤولية إعادة النظر في علاقتنا بهذا العنصر الحيوي الهام (الماء).

IMG 20240229 WA0219

وفي هذا السياق بالذات أشار الأستاذ إلى مختلف التوجيهات الملكية السامية حيث استحضر رسائل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، التي تدعو باستمرار إلى ضرورة تعاون الجميع دولة ومجتمعا لترشيد استهلاك مياه بلادنا.

وقد تفاعل تلاميذ ثانوية ابن سينا بحماس وجدية ومسؤولية مع عرض الأستاذ، وأبانوا عن استعدادهم للانخراط الجدي والمسؤول مع أنشطة الجمعية مستقبلا لتنبيه الجميع ودق ناقوس الخطر بخصوص سوء استعمالنا لمادة الماء.

وفي نفس السياق قدم رئيس المؤسسة ذ. محمد السعدوني كلمة شكر فيها رئيس الجمعية ومرافقيه إضافة إلى شكره لمجهودات السيد الحارس العام للخارجية الأستاذ ميمون المسعودي مرفوقا بالأستاذ محمد اليوسفي الذي كان منسقا لهذا النشاط الهام.

وأكد مدير الثانوية في كلمته أن ثانوية ابن سينا تحرص دائما في أنشطتها المختلفة التي تنظمها على توعية وتحسيس التلاميذ لتحقيق الأهداف التعليمية التربوية، وإلقاء عرض تحسيسي توعوي حول الماء، مهم جدا، خاصة في الظرفية الصعبة التي تعيشها بلادنا من جفاف وقلة التساقطات المطرية في الآونة الأخيرة.

IMG 20240229 WA0220

وفي الختام قدم رئيس الجمعية شواهد للمساهمين في هذا النشاط مع فتح الباب مستقبلا لأنشطة أخرى ستنظمها الجمعية محليا وإقليميا وجهويا.

مشاركة