الرئيسية تكنولوجيا تكنولوجيا..غوغل تعلن عن تطوير أداة ذكاء اصطناعي توليدي تفوق قوتها قوة أحدث إصدار لمنصة الذكاء الاصطناعي التوليدي المنافسة، (شات جي بي تي 4)، بخمس مرات.

تكنولوجيا..غوغل تعلن عن تطوير أداة ذكاء اصطناعي توليدي تفوق قوتها قوة أحدث إصدار لمنصة الذكاء الاصطناعي التوليدي المنافسة، (شات جي بي تي 4)، بخمس مرات.

f618483633fceab482378128a0befba5.jpeg
كتبه كتب في 18 سبتمبر، 2023 - 6:35 مساءً

في سابقة في التاريخ، وبعد مرحلة التجريب، شركة التكنولوجيا الأمريكية (غوغل) تعلن عن تطوير أداة ذكاء اصطناعي توليدي تفوق قوتها قوة أحدث إصدار لمنصة الذكاء الاصطناعي التوليدي المنافسة، (شات جي بي تي 4)، بخمس مرات.

وحسب الشركة ، قوة منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي لغوغل قد تصل إلى 20 مرة من قوة شات جي بي تي 4 بنهاية العام المقبل، وذلك بحسب شركة (سيمي أنالاسيز) لأبحاث أشباه الموصلات.

وكانت (سيمي أنالاسيز) قد نشرت، في نهاية غشت الماضي، تقريرا عن نشاط شركة غوغل في مجال الذكاء الاصطناعي، أكدت فيه أن الشركة العملاقة عادت بقوة إلى المنافسة في هذا المجال، بعد أن كانت قد تركت الساحة في البداية لشركات جديدة منافسة، مثل (أوبن أيه.آي) و(ميدجورني).

وفي السياق ذاته، قال مركز أبحاث سلامة الذكاء الاصطناعي (سنتر فور أيه.آي سيفتي)، “رغم أن شركة أوبن أيه.آي المطورة لمنصة شات جي.بي.تي تسبق غوغل حاليا في مجال الذكاء الاصطناعي، فإن غوغل ستزيد استثماراتها بقوة في هذا المجال، لكي تعوض تأخرها بفضل قدراتها المالية الضخمة”.

مشاركة