الرئيسية أخبار وطنية تعيين عبدالصمد جابون بمجلس هيئة حقوق الإنسان بشمال إفريقيا

تعيين عبدالصمد جابون بمجلس هيئة حقوق الإنسان بشمال إفريقيا

d266d2fd 1ce6 40cb bc59 25c99b46665a.jpeg
كتبه كتب في 16 أغسطس، 2020 - 8:30 مساءً

لبنى التازي الأندلسي _ الرباط

قام المدير التنفيذي للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، بضم الباحث في الطب البدني السيد عبدالصمد جابون إلى شبكة الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بشمال إفريقيا إلى جانب أعضاء آخرين من الكفاءت والأطر الأكاديمية، في انتظار توصله خلال الأيام القليلة المقبلة بقرار التكليف بمهام كل حسب مؤهلاته.

وتعد شبكة الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان الإفريقية منظمة دولية غير حكومية، يرتكز عملها حول أربع مجالات والمتعلقة أساسا بقضايا حقوق الإنسان والحكامة الجيدة، التربية وحقوق النساء، البيئة والتنمية المستدامة وكذا التوعية عبر الوسائل الرقمية. كما أنها تشتغل مع ممثلين جهويين في كل من جمهورية البنين (مكتب غرب إفريقيا)، وجمهورية كينيا (مكتب شرق إفريقيا)، وجمهورية موزنبيق (مكتب جنوب إفريقيا). إضافة إلى عقدها شراكات عديدة مع مجموعة من المؤسسات كاللجنة الأوروبية لحقوق الإنسان، المجلس النرويجي للاجئين، المجلس الوطني لحقوق الإنسان، المركز الإفريقي للدراسات المتعلقة بالديمقراطية وحقوق الإنسان، ولجنة الحقوقيين الدولية.

ويعتبر ابن مدينة القصرالكبير عبدالصمد جابون من الطاقات الشابة النشيطة في العديد من المجالات، حيث يجمع بين تكوينه الأكاديمي في الميدان الصحي وعمله الجمعوي تحت لواء جمعيات مغربية وأخرى أجنبية، وانخراطه في سلسلة من برامج التكوين في مجال مقاربة النوع، الدمج الإجتماعي، إدارة المشاريع، الديمقراطية التشاركية وآليات التدبير إلى جانب مشاركاته في العديد من الورشات العلمية والندوات الوطنية وكذا المؤتمرات الدولية.

مشاركة