الرئيسية أخبار عالمية تركيا: أردوغان يتوعد بسحق وحدات حماية الشعب الكردية في عفرين

تركيا: أردوغان يتوعد بسحق وحدات حماية الشعب الكردية في عفرين

DM5 hBYX4AA8h8O.jpg
كتبه كتب في 14 يناير، 2018 - 5:40 مساءً

بقلم سكينة محمد لحلو

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أن بلاده ستبدأ عملية عسكرية في مدينة عفرين السورية الحدودية؛ التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية؛ وذلك في الأيام القليلة القادمة. “إن أقل تحرش بإطلاق نار باتجاه تركيا، فإنه سيكون بمثابة شعرة البداية لعملية عسكرية”  يؤكد أردوغان.

وفي وقت تعزز فيه تركيا من وجودها العسكري في هاتاي المحادية لمدينة عفرين السورية جدد الجيش التركي قصفه على أهداف في المدينة، مشيرا إلى أنها مواقع لوحدات حماية الشعب الكردية؛ المصنفة في تركيا كمنظمة إرهابية تتبع حزب العمال الكردستاني.

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض (ومقره العاصمة البريطانية لندن) اليوم بصدارة قوات النظام السوري خلال الساعات الأربع والعشرين  الأخيرة  على ثمانين قرية في منطقة محادية لمطار أبو الظهور العسكري الواقع في ريف إدلب الجنوبي الشرقي على الحدود مع محافظة حلب شمال البلاد.

وتقود القوات السورية منذ ثلاثة أسابيع معارك عنيفة ضد هيئة تحرير الشام المعروفة بجبهة النصرة سابقا وفصائل أخرى للسيطرة على المطار.

والى جانب السيطرة على المطار تهدف قوات النظام إلى تأمين طريق حيوي يربط مدينة حلب (ثاني أكبر مدن سوريا) بدمشق. وبحسب المرصد فإن تقدمها الأخير يقربها من تحقيق هدفها مع سيطرتها على عدد من القرى في محيط بلدة خناصر الإستراتيجية التي يمر عبرها الطريق الدولي.

مشاركة