الرئيسية أحداث المجتمع تحاليل كورونا تشمل عمال المقاهي ومحلات الحلاقة والمهنيين بمولاي بوسلهام

تحاليل كورونا تشمل عمال المقاهي ومحلات الحلاقة والمهنيين بمولاي بوسلهام

r.jpeg
كتبه كتب في 7 أغسطس، 2020 - 9:40 صباحًا

محمد بنقاسم _ صوت العدالة

كشفت مصادر مطلعة لصوت العدالة، أن السلطات المحلية بمولاي بوسلهام تسهر على إعداد اللوائح لعمال المقاهي والمطاعم والمهنيين بتنسيق، مع مندوبية الصحة وذلك بغية القيام بحملة واسعة لإجراء تحاليل مخبرية في صفوف أصحاب المحلات التجارية والمهنية.

بحسب المصادر ذاتها، فإن هذه الحملة، ستشمل كذلك موظفين للجماعة والمستشارين، وكذا أصحاب المطاعم، وأصحاب المأكولات الخفيفة بالمنطقة المذكورة.

وتحرس السلطات المحلية على إجراء التحليل لكل شخص، له توصل مع المواطنين في مجال الخدمات التجارية، وبائعي الخضر والفواكه والمطعمة.

ويتعلق الأمر، وفق مصادر صوت العدالة ، بتوسيع اختبارات “كوفيد-19” وستصل إلى 700، تحيليلة في اليوم، على صعيد إقليم القنيطرة، حيث ساشمل نادلين المقاهي الذين ستأنفوا، عملهم بعد توقف دام أزيد من ثلاثة أشهر، والعاملين في محلات الحلاقة والتجميل، وكذا محلات بيع المواد الغذائية بمولاي بوسلهام المركز.

ورغم رفع وزارة الصحة عدد التحاليل المخبرية إلى أزيد من 20، ألفا يومياً، إلا أن ذلك لم يمنع من استمرار ارتفاع الإصابات بـ”كوفيد-19″ في المملكة على شكل بؤر وبائية في مراكز مهنية وصناعية أساساً.

يذكر أن السلطات المحلية بمولاي بوسلهام، قررت الإبقاء على بعض التدابير الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا، حيت مازال قرار إغلاق الشاطئ، مستمرا، كما يتم منع الولوج إلى المرجة الزرقاء والسباحة.

88
مشاركة