تاوريرت… ساكنة حي ولا التركي تستعرض على رئيس المجلس الجماعي مجموعة من المشاكل المرتبطة بالحي .. غياب الواد الحار و مشكل البناء.. (بلاغ)

نشر في: آخر تحديث:

صوت العدالة / تاوريرت

في إطار اللقاءات التواصلية التي يعقدها السيد رئيس جماعة تاوريرت مع ساكنة المدينة، استقبل يوم الاثنين 29 مارس الجاري على الساعة الحادية عشر والنصف بمقر الجماعة السيد رئيس الجماعة مجموعة من ساكنة حي اولاد التركي بناء على طلب منهم ، وخلال هذا اللقاء الذي حضره ايضا بعض رؤساء المصالح الجماعية ، استعرض ممثلي الساكنة المذكور مجموعة من المشاكل المرتبطة أساسا بالتصميم التقويمي للحي وغياب الواد الحار بالإضافة إلى مشكل البناء.
وبعد ترحيبه ممثلي ساكنة الحي ، أكد السيد رئيس الجماعة على مشاطرته لهم مختلف الاشكالات المطروحة ، وعلى استعداد المجلس الجماعي لايجاد حل جدري لها ، وفي هذا السياق أكد لهم أن مشكل الواد الحار في طريقه للحل ، حيث تم إدماج حي اولاد التركي ضمن المشروع الذي هو الان في طور المصادقة على الصفقة، والتي تهم ايضا العديد من الدور السكنية التي تفتقد إلى الربط بشبكة التطهير ببعض احياء المدينة وقد رصد لهذا المشروع مبلغ مالي يزيد عن مليار سنتيم ، وفي هذا السياق تم ربط الاتصال هاتفيا بالسيد المدير الإقليمي للماء الصالح للشرب، الذي يتولى تدبير قطاع التطهير بموجب اتفاقية التفويت ، حيث أكد هذا الأخير أن الصفقة في طور المصادقة ،وان الاشغال ستنطلق على ابعد تقدير خلال شهر شتنبر 2021 ، وللمزيد من التدقيق في الموضوع تم اخد موعد لقاء لهم مع المسؤول عن قطاع التطهير بالمكتب المذكور في نفس اليوم .
اما بخصوص تصميم التقويم ، فقد تم تكليف السيد رئيس قسم التعمير بالجماعة لدعوة المهندس الطبوغرافي قصد الشروع في انجاز تصميم طبوغرافي للحي خلال الأيام المقبلة .
اما بخصوص مشكل البناء المتوقف بالمدينة ، فقد أكد السيد رئيس الجماعة على ان الجماعة تلقت وعودا بأن هذا المشكل التي تعاني منه المدينة ككل في طريقه للحل قريبا.
وفي جو من الوضوح ، انتهى اللقاء والساعة الثانية عشر والنصف زوالا.

اقرأ أيضاً: