الرئيسية أخبار القضاء بيان المكتب الجهوي لهيئة المتصرفين و الأطر الإدارية التجمعيين لجهة الرباط سلا القنيطرة

بيان المكتب الجهوي لهيئة المتصرفين و الأطر الإدارية التجمعيين لجهة الرباط سلا القنيطرة

IMG 20220830 WA0029.jpg
كتبه كتب في 30 أغسطس، 2022 - 4:38 مساءً
  • تلقي أعضاء المكتب الجهوي لهيئة المتصرفين و الأطر الادارية التجمعيين لجهة الرباط سلا القنيطرة بغضب شديد الموقف غير المقبول و غير المعهود الذي أقدم عليه النظام التونسي بخصوص الوحدة الترابية . واعتبروا ان الخطوة العدائية التي أقدم عليها الرئيس التونسي قيس سعيد ، باستقباله زعيم الكيان الوهمي الانفصالي ودعوته الأحادية لحضور أعمال القمة الثامنة لمنتدى التعاون الياباني الافريقي “تيكاد” , يؤكد بالملموس مسلسل التهور الذي أدخل فيه قيس سعيد للأسف الشقيقة تونس عبر اتخاذ قرارات مجانية مفرطة في العداء للدول الصديقة و التي لن تفيد الشعب التونسي في شيء .
    و إذ يعتبر أعضاء المكتب الجهوي للهيئة هذه الخطوة بالتصرف الارعن و غير المحسوب اتجاه المغرب الذي حافظ على الدوام على عمق الروابط القوية والمتينة القائمة بين الشعبين المغربي والتونسي ، اللذين يجمعهما تاريخ و مصير مشترك ، فإنهم ينددون بالخطوة التي أقدم عليها قيس سعيد غير المسبوقة من قبل أي رئيس سابق مسيئا بذلك إلى عمق هذه العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين.
    وتأسيسا عليه، فإن كل مكونات الهيئة تؤكد انخراطها اللامشروط في كل التدابير التي تتخذها السلطات المغربية من أجل حماية وصون الوحدة الترابية لمملكتنا الشريفة مع التشديد على تثمين الجهود والمساعي الملكية الرامية إلى خدمة القضايا الإفريقية بفلسفة جنوب_جنوب والتشبث بمنطق التجميع ونبذ سياسات تفرقة وتجزيء الدول، مع الحرص على مبدأ النأي بالذات عن الشؤون الداخلية للدول دون المساس بسيادتها إعمالا للصكوك والمواثيق الدولية في هذا الجانب. محمد درينة رئيس المكتب الجهوي للهيئة / جهة الرباط سلا القنيطرة
مشاركة