الرئيسية رياضة بوير: فخور برعاية الملك ودعم الجيش لماراطون الرمال

بوير: فخور برعاية الملك ودعم الجيش لماراطون الرمال

IMG 20230314 WA0051.jpg
كتبه كتب في 15 مارس، 2023 - 10:02 صباحًا

استهل باتريك بوير، مدير ماراطون الرمال، الندوة الصحفية الخاصة بتقديم الدورة 37 من ماراطون الرمال، مساء يومه الثلاثاء 14 مارس 2023، بالتعبير عن فخره لكون الملك منح مجددا الرعاية السامية للماراطون للمرة 25 على التوالي، كما شكر القوات المسلحة الملكية على مرافقتها للماراطون للمرة 32 على التوالي، من خلال الدعم اللوجيستيكي المتمثل في 30 شاحنة سداسية الدفع و64 عسكريا متخصصين في التأطير اللوجيستيكي للتظاهرة من بدايتها إلى نهايتها.
وأوضح بوير أن “تأمين وسلامة المشاركين تحظى بأهمية كبرى لدى المنظمين الذين خصصوا مصحة متنقلة لتقديم العلاجات الضرورية يسهر عليها 64 شخصا بينهم أطباء وأطباء متخصصون في علاج إصابات الأرجل وممرضون وطاقم للدعم النفسي والمعنوي”، مشيرا إلى أن مشارك سيحمل معه حقيبة خفيفة الوزن متصلة بالأقمار الصناعية تمكن من تحديد موقعه أولا بأول، كما تمكن من إشعار المنظمين في حال الخطر أو التعرض لوعكة صحية أو إصابة من أجل التدخل في أسرع وقت ممكن من خلال طائرتين مروحيتين.
وشدد بوير على أن المتسابقين سيكونون في أمان تام في المغرب، الذي وصفه ببلد التسامح وتقبل الاختلافات، مشيرا إلى أن نسخة هذه السنة من ماراطون الرمال ستشهد مشاركة أكثر ن 1250 عداء وعداءة ينحدرون من 55 دولة، وهو رقم قياسي غير مسبوق على مستوى الجنسيات المشاركة في الماراطون الأسطوري، مضيفا أن من بينهم 16 عداء من روسيا وعداءان من أوكرانيا لم تمنعهم الحرب من المشاركة في النسخة السابعة والثلاثين من ماراطون الرمال بالصحراء المغربية.
ولم يفوت باتريك بوير فرصة الندوة الصحفية لماراطون الرمال دون الإشادة بالإنجاز الذي حققه أسود الأطلس في مونديال قطر 2022، حيث قال: “لقد عشنا لحظات ممتعة. ما حققه المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم كان رائعا”.

مشاركة