الرئيسية رياضة بلعربي يتألق وألمانيا تودع شفانشتايغر وتنتصر في وديتها

بلعربي يتألق وألمانيا تودع شفانشتايغر وتنتصر في وديتها

Screenshot 2016 09 01 00 37 38 1.png
كتبه كتب في 1 سبتمبر، 2016 - 12:48 صباحًا
شفاينشتايغر يودع جمهور ألمانيا بالدموع ويقود المنتخب لفوز ودي على فنلندا

ودعت الجماهير الألمانية قائد المانشات باستيان شفاينشتايغر واحتفلت بانتصار ودي على فنلندا بهدفين نظيفين ليحمل هذا اللقاء نهاية لرحلة نجم ترسخ بذاكرة الألمان بعد مسيرة امتدت لـ12 عام مع المانشافت.

زول اللاعبين إلى الملعب ترافق مع بدء مراسم وداع القائد المعتزل فصفقت الجماهير بحرارة للاعب الذي لم يتمكن من إخفاء دموعه وانهار تحت تأثير صيحات مدرجات بوروسيا بارك ليوجه بعد ذلك رسالة عاطفية شكر فيها جمهور ألمانيا على الوقوف بجانبه طوال تلك الأعوام ليتمنى التوفيق لزملائه برحلة البحث عن الحفاظ على اللقب العالمي.

YYYYYY YYYY YYYY YYYYYYY 777444

في معطيات اللقاء ضغط الألمان منذ البداية وكاد الوافد الجديد زولي أن يحتفل بهدف مبكر لولا أن رأسيته اختارت الانحراف عن القائم أما محاولة فولاند فاختار المدافع إنقاذهاScreenshot_2016-09-01-00-38-02-1ح من أمام المرمى قبل أن يهدر غوتزة فرصة أخرى رغم مراوغته لحارس المرمى.

أصحاب الأرض واصلوا الضغط بوقت اكتفى فيه الفنلنديون بالدفاع وطغت مهارة بلعربي وماير على الشوط الأول لكن كل هذا لم ينفع الألمان لافتتاح التسجيل فانتهى الشوط الأول على حصيلة سلبية من حيث النتيجة.

مع بداية الشوط الثاني زاد الألمان من فعاليتهم وترك غوتزة العمق واتجه للطرف الأيمن ليلعب تمريرة أرضية سمحت لماكس ماير بافتتاح التسجيل “د55”.

التفوق الألماني بقي السمة المميزة للشوط الثاني لكن مرة أخرى تدخل الدفاع لإبعاد محاولة من أمام المرمى وبعد 67 دقيقة من البداية سمح لوف للجمهور أن يتفننوا بوداع القائد وهو يخرج للمرة الأخيرة من الملعب فخرج باستي وترك مكانه لموهبة جديدة لتأخذ مكانها بالمانشافت ليشارك يوليان فايغل مكانه.الألمان واصلوا بحثهم عن هدف آخر فاستثمر أوزيل بينية غوتزة وأطلق تمريرة تغير اتجاهها بعد أن اصطدمت بقدم المدافع أرايوري لتدخل الشباك معلنة عن تسجيل الهدف الثاني “د78”.

بدون أي تغيرات على شكل اللعب واصل الألمان تفوقهم بالدقائق الأخيرة لكن هذا التفوق لم يحمل أي جديد أما مهاجم فنلندا بوكي فحصل على فرصة ممتازة للتسجيل لكن لينو أثبت جدارته بإبعاد الكرة لتنتهي المباراة على انتصار ألماني بآخر لقاء للمانشافت قبل بدء رحلة تصفيات كأس العالم التي سيواجه ببدايتها أبطال العالم منتخب النرويج في الرابع من سبتمبر.

بقلم :م.جعفر

مشاركة