الرئيسية بلاغات بلاغ من نارسا لمستعملي الطريق مع حلول عيد الأضحى

بلاغ من نارسا لمستعملي الطريق مع حلول عيد الأضحى

بلاغ من نارسا لمستعملي الطريق
كتبه كتب في 8 يوليو، 2022 - 12:28 مساءً

دعت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا)، كافة مستعملي الطريق، وعلى وجه الخصوص الراجلين وسائقي الدراجات العادية والنارية وسائقي مختلف أصناف العربات، إلى ضرورة التحلي باليقظة والحذر أثناء استعمال الطريق.

و في بلاغ لها اليوم الجمعة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك برسم سنة 1443 هجرية، مستعملي الطريق على اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لتوفير شروط الوقاية والسلامة الطرقية، خاصة وأن الفترة الصيفية تعرف ارتفاعا مهما في حجم التنقلات مما يتسبب في ارتفاع عدد ضحايا حوادث السير.

ويضيف نفس المصدر، تهيب الوكالة بكافة السائقين بمختلف فئاتهم أن يلتزموا باحترام التدابير المتعلقة أساسا بإخضاع العربات للصيانة الميكانيكية والفحص التقني الدقيق لأجهزة السلامة والتأكد من صلاحيتها وخلوها من كل الأعطاب والشوائب التقنية التي من شأنها التسبب في وقوع حوادث السير خاصة سلامة العجلات وأجهزة الحصر والنوابض وماسحات الزجاج وغيرها.

و دعت الوكالة مستعملي الطريق إلى أخذ قسط وافر من الراحة بالنسبة للسائق حتى يتمكن من القيادة بشكل آمن وسليم لأن الإرهاق والتعب يتسببان في فقدان التركيز وضعف القدرة الإدراكية مما يؤثر سلبا على تقييم المسافات والسرعة ويصاحب ذلك اضطراب أثناء القيام بالمناورات أثناء السياقة وبالتالي البطء في اتخاذ القرار المناسب.

مشاركة