الرئيسية أخبار وطنية بعد تدخل عامل إقليم أزيلال …. المجلس الجماعي لبني عياط يتراجع ويلغي مشروع مطرح النفايات…!!

بعد تدخل عامل إقليم أزيلال …. المجلس الجماعي لبني عياط يتراجع ويلغي مشروع مطرح النفايات…!!

ة.jpeg
كتبه كتب في 16 يونيو، 2020 - 9:00 صباحًا

صوت العدالة / متابعة / منير ابراغ

بعد مجموعة من الاحتجاجات، التي قام بها دواوير جماعة بني عياط، بسبب مشروع مطرح النفايات الذي يرغب المجلس الجماعي لبني عياط تشييده بالقرب من دوار ايت املول، سارع عامل إقليم أزيلال السيد محمد عطفاوي إلى زيارة المكان ووقف على المخاطر المحتملة على جميع المستويات في حالة انجاز هذا المشروع، واعطى أوامره الى ضرورة التجاوب مع مطالب المشتكين والعمل على فتح نقاش عمومي، من شأنه ايجاد حل توافقي بين كل الاطراف من مجلس جماعي وفعاليات المجتمع المدني و الساكنة.

وحسب بلاغ إخباري توصلت جريدة “صوت العدالة” بنسخة منه، يوضح ان المجلس الجماعي الذي لا يتوفر على مطرح للنفايات حيث يتم توجيه النفايات للجماعات المجاورة منذ سنة 2012 الى يومنا هذا ،مضيفا ان هناك مجموعة من المغالطات التي يتم ترويجها من قبيل أن المطرح جهوي في حين انه خاص بجماعة بني عياط ،كما ان المبلغ المالي للمشروع لا يتجاوز 2,5 مليون درهم خلافا لما يروج له ان القيمة المالية له تصل للملايير وهو ما لا اساس له من الصحة.

وأضاف البلاغ أن  المجلس يوجد بين نارين فمن جهة هناك ضرورة المحافظة على البيئة وسلامة الساكنة ومن جهة أخرى ضرورة إيجاد مطرح خاص بالجماعة .

وخلص البلاغ الى أن مكتب مجلس جماعة بني عياط بتنسيق مع باقي الاعضاء قرر إلغاء المشروع وفتح نقاش مع الساكنة وفعاليات المجتمع المدني المهتمة من اجل ايجاد حل ناجع وفعال للنفايات بشكل توافقي وتشاركي تراعى فيه مصلحة الجميع .

هذا واستقبلت فعاليات المجتمع المدني لبني عياط هذا القرار بارتياح مؤكدين على مشروعية مطلبهم وصفوة نضالاتهم البعيدة عن اي تسييس او استهداف بقدر ما كان الجميع يهدف الى الحفاظ على البيئة وسلامة الساكنة….

مشاركة