الرئيسية أخبار وطنية اهم انجازات جامعة ابن طفيل في عز ايام كورونا.

اهم انجازات جامعة ابن طفيل في عز ايام كورونا.

IMG 20200613 WA0020.jpg
كتبه كتب في 13 يونيو، 2020 - 12:45 مساءً

ندير فهيم/مكناس
صوت العدالة

جامعة إبن طفيل هي أول جامعة أصدرت إسهاما علميا حول موضوع “الحياة في زمن كورونا” وهي دراسة علمية جماعية الغرض منها معالجة الاشكالات والصعوبات التي عاشها المواطنين أثناء فترة الحجر الصحي وقد ساهم فيها عدد من الدكاترة المأطرين المرموقين وكان كل من الأستاذين امبارك الطايعي ومحمد مرجان أهم المساهمين في هذا العمل قد حضرا لقاء تلفزيوني يوم أمس على قناة الأولى لشرح الكتاب وتفسيره لعموم المواطنين.

الهدف من الدراسة العلمية هو كشف كل الجوانب والزوايا سواء النفسية: عندما يتعلق الأمر بالضغوطات النفسية خصوصا لدى الأطفال بسبب الحجر الصحي.
الإجتماعية: عندما يتعلق الأمر بمستوى الفقر والتهميش في زمن كورونا.
الاقتصادية: عندما يتعلق الأمر بمستوى الدخل الفردي اليومي لكل مواطن مغربي والمستوى المعيشي له وتأثير الجائحة على كل الأنشطة الاقتصادية بشكل سلبي مما جعل نسبة كبيرة من المغاربة أن يعانون من انعدام الوسائل الضرورية للحياة.
الثقافية: هنا عندما يتعلق الامر بمستوى التعلم لدى أفراد الأسرة وكيف يكمن للآباء التعامل من الوضع وشرح الطرق الايجابية للأطفال وتوعية المحيط بخطورة الوباء.
تربوية: عندما يتعلق الأمر بالتعليم والمقصود تقريبا هو تقييم سياسة التعليم عن بعد ومدى نجاحها في العالم القروي بالخصوص قراءة ممتعة.

إذن يمكن القول أن أطر وأساتذة جامعة ابن طفيل كانوا في الموعد المطلوب وبالتخصص المطلوب، لنا شرف التأطير على هؤلاء الاساتذة في أسلاك الماستر والدكتوراه،شكرا لأساتذتنا ومزيدا من العطاء
للإستفاذة حملوا الكتاب.

مشاركة