الرئيسية أحداث المجتمع انتخاب أحمد بكور رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

انتخاب أحمد بكور رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

IMG 20211022 WA0036.jpg
كتبه كتب في 22 أكتوبر، 2021 - 2:09 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

انتخب أحمد بكور، يوم الجمعة 22 اكتوبر 2021 بعاصمة البوغاز، رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك باجماع الاعضاء الحاضرين.
كما انتخب احمد دويبي نائبا أول للرئيس، بعد حصوله على 49 صوت، أما محمد الشويخ فظفر بمنصب النائب الثاني للرئيس، بعد حصوله على 45 صوت. في حين انتخب نور الدين امالي النائب الثالث للرئيس بعد حصوله على 43 صوت. وانتخب أيضا محمد الربيعي عن نائبا رابعا للرئيس بعد حصوله على 43صوت، أما أحمد العطاري فانتخب النائب الخامس للرئيس بعد حصوله على 39 صوت، بالمقابل انتخب محمد ناشط نائبا سادسا للرئيس بعد حصوله على 45 صوت، مع انتخاب مصطفى قشاف كنائب سابع ب 43 صوت ، اما النائب الثامن فعاد للمختار عياد ب 40 صوت . كما انتخب عبد العزيز البوهالي كاتبا للمجلس ب 40 صوت، ونائبه مصطفى أغمير ب 40 صوت.
وفي كلمة له بالمناسبة، أكد أحمد بكور، رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، عزمه العمل على تنفيذ مشروع النموذج التنموي الجديد، مطالبا في الوقت ذاته بضرورة تظافر الجهود، بين جميع المتدخلين في القطاع، الذي يعيش على وقع اكراهات ومشاكل عديدة، من اجل النهوض به.
وأوضح أحمد بكور رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشمال، بكون القطاع في أمس الحاجة للتمويل والتسويق، على المستوى المحلي والوطني والدولي، مما يفرض تغيير طريقة الاشتغال والتعاطي مع قطاع الصناعة التقليدية، وذلك انسجاما مع سياسة الانفتاح الذي يعرفها المغرب.
كما اشاد أحمد بكور، بدور الرؤساء المتعاقبين على تدبير غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وفي مقدمتهم أمحمد احميدي الذي خدم القطاع بشكل جيد، مع استحضاره للمجهودات الجبارة التي قام بها الأمين بنجيد لصالح القطاع.
واعتبر أحمد بكور، الصناع التقليديين بجهة الشمال، يتوفرون على مؤهلات مهمة، خولتهم الظفر بمنصب عمودية طنجة في شخص منير ليموري، مع رئاسة مجلس عمالة طنجة اصيلة من طرف أمحمد أحميدي الرئيس المنتهية ولايته للغرفة.

مشاركة