الرئيسية رياضة الوداد يضع رجله الأولى في نهائي دوري أبطال إفريقيا

الوداد يضع رجله الأولى في نهائي دوري أبطال إفريقيا

telechargement 8.jpg
كتبه كتب في 7 مايو، 2022 - 3:53 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

حقق نادي الوداد الرياضي البيضاوي، بعد زوال اليوم السبت ،وأممام جمهور غفير بملعب “11 نونبر” فوزا مهما وثقيلا خارج الديارعلى نظيره “بيترو أتليتيكو” الأنغولي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لحساب نصف نهائي دوري أبطال افريقيا.

وافتتح الوداد المغربي باب التسجيل في الدقيقة 11 عن طريق ضربة خطأ،بعد أن ارتطمت الكرة بتياغو أثولاو، لاعب نادي بيترو أتليتيكو، ثم استقرت في الأخير داخل المرمى الأنغولية.

ورغم محاولات الفريق الأنغولي الرجوع في النتيجة،إلا أن حماس لاعبي الوداد وهدوءهم رغم الحرارة والرطوبة،بعثر كل الأوراقالمحليين، ليأتي العميد الودادي يحيى جبران ليضيف هدفا ثانيا للنادي البيضاوي بتسديدة قوية، من خارج منطقة الجزاء، ليضع الكرة في الزاوية العليا اليمنى من مرمى الحارس ويلينغتون.

و عند الدقيقة الـ68، جاء الهدف الثالث للوداد من توقيع المهاجم غاي مبينزا، إذ اخترق زهير مترجي عمق دفاع بيترو أتليتيكو قبل أن يهدي الكرة إلى زميله الذي لم يتردد في إسكانها الشباك بركلة مركزة قوية.

الفريق المحلي، أحرز هدفا في الدقيقة الـ81، عن طريق لاعب وسط الميدان ريكاردو جوب، وجاء من تنفيذ ركلة حرة مباشرة خدعت الحارس الودادي دون أن يلمسها أي من اللاعبين الأنغوليين المندفعين نحو المرمى.

وسيستضيف الوداد الرياضي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا،نظيره “بيترو أتليتيكو” يوم السبت من الأسبوع المقبل، على أرضية الملعب التابع للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء ليحسم التأهل للنهائي واللعب على الكأس لتعزيز مكانة الكرة المغربية في الملتقيات الكروية القارية.