الرئيسية أحداث المجتمع الهيئة المغربية للوحدة الوطنية تحتفي بالمرأة المغرب .

الهيئة المغربية للوحدة الوطنية تحتفي بالمرأة المغرب .

IMG 20171211 WA0047.jpg
كتبه كتب في 11 ديسمبر، 2017 - 12:27 مساءً

 

صوت العدالة – سهام الناصري-

نظمت الهيئة المغربية للوحدة الوطنية ندوة تحت شعار :”دور المرأة في المساهمة بالتعريف بالقضايا الوطنية” ساهم فيها نخبة من الاستاذة والدكاترة والمفكرين : رئيس الائتلاف المغربي للملكية الفكرية د.عبد الحكيم قرمان والصحفية الاعلامية ليلى بلعربي والسيدة حسناء المسعودي ، ذلك يوم 9 دجنبر 2017 بقاعة العروض بالمركب الثقافي بعمالة عين الشق بالدار البيضاء   .

FB IMG 1512995022619

بعد آيات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني،افتتح المحامي مصطفى جياف الناطق الرسمي باسم الهيئة المغربية للوحدة الوطنية الندوة بكلمة ترحيبية تضمنت جملة من المعطيات استحسنها الحضور.

اللقاء كان مناسبة لتكريم كل من الاعلامية المتميزة ليلى بلعربي الفنانة عزيزة ملاك والصحفية سهام الناصري ومنسقة الهيئة المغربية بالنظور السيدة حسناء المسعودي اللواتي تدرجن وسط المجتمع حتى بلغن المسؤوليات ،بالاضافة الى عملاق الظاهرة الغيوانية الفنان عمر السيد.

IMG 20171211 WA0048

وفي كلمة بالمناسبة، اعتبرت الاعلامية المقتدرة ليلى بلعربي المرأة ” ربة بيت ”  نموذجا رائدا، لاعتبارها المدرسة الأولى ومرآة المجتمع ،رغم وضعها الاجتماعي والمساحة الضيقة التي يحاصرها بداخلها المجتمع.

فيما تحدث الدكتور عبد الحكيم قرمان عن المرأة في الإسلام والدور المهم الذي تلعبه كنصف للمجتمع لذلك كرمها الإسلام ورفع من شأنها، مضيفا أن الاسلام يعتبر الدين الوحيد الذي أعطى المرأة حقوقها كاملة في الوقت الذي كانت تعاني فيه كل مظاهر القهر والاستغلال والاقصاء في الأزمنة الغابرة السابقة للاسلام.

received 1544240675657850

كما اكد الدكتور عبد الحكيم قرمان في مداخلته أنه لا يوجد وسيلة للدفاع عن المرأة افضل من البحث في تاريخها و انجازاتها،  فالمغربيات رائدات وأعطى امثلة عدة تثلج الصدر كفاطمة الفهرية باعتبارها   أول امرأة أسست جامعة في العالم بأسره اسمها جامعة القرويين .
على العموم، كانت الندوة بمثابة قراءة جديدة للمرأة وإنصاف لها ودورها المتميز في تقدم البلاد وازدهارها.

مشاركة