الرئيسية خارج الحدود الهند تستأنف رحلاتها الجوية الداخلية وتعلن عن رحلات دولية

الهند تستأنف رحلاتها الجوية الداخلية وتعلن عن رحلات دولية

IMG 20200718 WA0015.jpg
كتبه كتب في 18 يوليو، 2020 - 12:37 مساءً

هاجر زهير / متابعة

استأنفت الهند، رحلاتها الجوية الداخلية، فيما قررت إنشاء ممرات جوية بينها وبين عدد من الدول، جاء ذلك بالرغم من استمرار إرتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند.

وفي هذا الصدد، صرح وزير الطيران المدني، هارديب سينغ بوري خلال مؤتمر صحفي: بأنه تقرر إنشاء “فقاعات جوية” بين الهند، وكل من الولايات المتحدة، وفرنسا، وألمانيا.

وقال، بما معناه: “إلى أن يتمكن الطيران المدني والدولي من استعادة وضعه السابق ما قبل كوفيد من حيث الأرقام، فإن الإجابة تكمن في هذه الفقاعات الجوية الثنائية، والتي ستحمل أكبر عدد ممكن من الأشخاص، ولكن، في ظل ظروف محددة”.

ونقلا عن وسائل إعلامية هندية، أعلن بوري أن الوزارة وقعت على اتفاقية مع فرنسا، وستشغل خطوط “إير فرانس” الجوية، 28 رحلة في قطاع دلهي-مومباي-بنغالور إلى باريس بين 18 يوليوز و1 غشت.

وتابع بوري في تصريحاته قائلا ما مفاده : “بما أن العديد من البلدان لا تزال تفرض قيوداً على الدخول، كما نفعل نحن، فليس من الممكن لأي شخص السفر من أي مكان إلى أي مكان. وستحتاج إلى إذن”.

ويشار إلى أن الرحلات الدولية في الهند علقت، منذ 23 من شهر مارس الماضي، بإستثناء رحلات العودة، ذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد عبر العالم.

مشاركة