الرئيسية أحداث المجتمع الهجرة غير الشرعية في المغرب: فردوس أوروبا يتحول إلى جحيم الشمال الشرقي

الهجرة غير الشرعية في المغرب: فردوس أوروبا يتحول إلى جحيم الشمال الشرقي

6C94EC80 7408 45E5 A078 14607D11EB58.jpeg
كتبه كتب في 22 مارس، 2023 - 12:26 صباحًا

صوت العدالة // أحمد المرس

توصلت جردتنا من مصارد أنه قد تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الجهوي بمدينة الحسيمة على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم الثلاثاء 21 مارس الجاري، من توقيف ستة أشخاص منظمين و وسطاء، يشتبه في إرتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية عبر المسالك البحرية مقابل مبالغ مالية تتروح بين 30 الف درهم و 50 الف درهم .
وحسب نفس المصدر – تشير المعطيات الأولية للبحث إلى أن أربعة من الموقوفين ينشطون في تنظيم الهجرة غير الشرعية، بينما يشتبه في تورط الموقوف الخامس في عمليات الوساطة (الكورتي او ما يصطلح عليه بسمسار) في استقطاب المرشحين للهجرة، في حين يشتبه في ضلوع الشخص السادس في عمليات النصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.
وقد مكنت إجراءات البحث المتواصلة في هذه القضية من ضبط ثلاثة مرشحين للهجرة غير النظامية من جنسية مغربية، بينما أسفرت عمليات التفتيش عن حجز قارب للصيد ومحرك بحري يشتبه في تسخيرهما في عمليات الهجرة غير الشرعية.
ويأتي تفكيك هذه الشبكة الإجرامية في أعقاب إجهاض مصالح الأمن بالحسيمة، صباح اليوم الثلاثاء، لعملية للهجرة غير الشرعية عبر الشريط الساحلي وتوقيف 29 مرشحا، من بينهم فتاة وستة قاصرين.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد ارتباطاتها وامتداداتها المحتملة على الصعيدين الوطني والدولي.

مشاركة