الرئيسية بلاغات المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية العضو في الاتحاد المغربي للشغل (UMT) يراسل وزير الاقتصاد والمالية بشأن المناصب العليا الشاغرة بذات الوزارة.

المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية العضو في الاتحاد المغربي للشغل (UMT) يراسل وزير الاقتصاد والمالية بشأن المناصب العليا الشاغرة بذات الوزارة.

Screenshot 20200914 180751.png
كتبه كتب في 14 سبتمبر، 2020 - 6:49 مساءً

تابع المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية العضو في الاتحاد المغربي للشغل (UMT)باهتمام بالغ استمرار شغور مناصب عليا بوزارة الاقتصاد والمالية و إصلاح الإدارة تتعلق بالكتابة العامة و المديرية العامة للضرائب و المفتشية العامة للمالية و انعكاسات هذه الوضعية السلبية على السير العادي للوزارة و استمرارية المرفق العمومي كما يتابع المكتب الوطني تجميد آلية الحوار الاجتماعي القطاعي و تأثيراته على الأوضاع المادية المهنية و الاجتماعية لموظفات و موظفي الوزارة.

و المكتب الوطني إذ يؤكد على ضرورة تجاوز هذه الأوضاع غير المقبولة، فإنه :

1-يطالب وزير الاقتصاد والمالية و إصلاح الإدارة بتحمل مسؤولياته كاملة و ممارسة اختصاصاتها بالإسراع بتعيين

• كاتب عام يقوم بمهامه في تدبير و تنسيق أعمال مختلف مديريات الوزارة ؛
• مدير عام للضرائب مسؤول عن تنفيذ الاختيارات الإستراتيجية في مجال السياسة الجبائية و تحصيل الرسوم و الضرائب و المراقبة الضريبية ؛
• مفتش عام للمالية يمارس الرقابة و التفتيش و التدقيق و تتبع تنفيذ الاعتمادات المالية للميزانية و حماية المال العام.

2- يؤكد أن الوزارة تزخر بالعديد من الأطر العليا التي تزاوج بين الكفاءة العلمية و التجربة المهنية و قيم النزاهة و تحتاج إلى التشجيع و التحفيز و الولوج إلى مناصب المسؤولية وفق منظومة متكاملة لتقييم شامل و موضوعي لنجاعة الأداء على مختلف المستويات ؛

3- يسجل أن السياق الدولي و الوطني المطبوع بجائحة كورونا و تداعيات هذه الأخيرة الاقتصادية و المالية يتطلب استمرارية العمل الإداري و توفير كل الآليات العملية الكفيلة بتفعيل الأداء الناجع وفق المسؤولية الإدارية و القانونية الدائمة و ليس المؤقتة.

4- يطالب وزير الاقتصاد والمالية و إصلاح الإدارة باستئناف الحوار الاجتماعي القطاعي على أساس مضامين الاتفاق الإطار الذي تم يوم 3 دجنبر 2019 و الذي يهم النظام الأساسي، التقاعد التكميلي و منظومة العلاوات و يؤكد على ضرورة وفائه بالالتزام بحل مشكل التنقيلات التعسفية التي عرفتها الخزينة الإقليمية بمراكش و التي مست أختا و إخوانا لنا ينتمون للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية.

5- يدعو مكاتب الفروع إلى تكثيف التواصل مع الموظفات و الموظفين و تتبع تنفيذ إجراءات الوقاية و الحماية من كوفيد-19 و دعم المصابين بكل الوسائل المتاحة و إخبار المكتب الوطني بكل المستجدات.

المكتب الوطني

IMG 20200914 WA0064 1
مشاركة