الرئيسية أخبار عالمية المغرب يفوز بالميدالية الذهبية في المعرض الدولي للإختراعات في جنيف

المغرب يفوز بالميدالية الذهبية في المعرض الدولي للإختراعات في جنيف

rrrr.jpg
كتبه كتب في 18 أبريل، 2018 - 12:00 مساءً

 

فاز المغرب من خلال فريق سمارتي لاب التابع للمدرسة المغربية لعلوم المهندس بالمدالية الذهبية في المعرض الدولي للإختراعات في جنيف، الذي عقد في الفترة مابين 11 إلى 17 أبريل 2018 في جنيف السويسرية.

 

وتوجت مدرسة علوم المهندس من خلال مختبرها للبحث والتطوير والإبتكار في المعرض الدولي للإختراعات بجنيف لاختراعه المصنف في فئة “حماية البيئة- الطاقات”. حيث يقوم الجهاز الذكي تلقائيا بتغيير اتجاه الأرواح الكهروضوئية لإزالة الغبار أو جزئيات الرمل التي يمكن أن تتراكم على سطحها بشكل منتظم. وتضمن هذه التقنية أقصى أداء للألواح على المدى الطويل مع تجنب استخدام مخزون المياه الثمينة وتلوث الهواء.

 

ويعتبر معرض جنيف الدولي للإختراعات أكبر حدث لعرض نماذج الإختراعات من كل أنحاء العالم، وقد تأسس سنة 1972، حيث تعرض كل الإبتكارات والإختراعات من كل بلاد العالم في مكان واحد، وتجتمع فيه أكبر الشركات الصناعية والإعلانية والباحثين والمخترعين من كل الجامعات والمعاهد لتقديم نتائج أبحاثهم الخاصة بالإختراعات الجديدة.

 

كما يعد معرض جنيف الدولي ساحة مفتوحة لعرض أكثر من ألف ابتكار في مجالات عدة؛ مثل الهندسة وأعمال البناء والتشييد وحماية البيئة والطاقة وغيرها من العلوم والصناعات المختلفة.

 

وبخصوص هذا التتويج أكد الدكتور كمال الديساوي، رئيس مجموعة إيمسي على أن المغرب يجب أن يفتخر بمثل هذه الإنجازات التي جاءت بعد مجهودات كبيرة بدلتها المدرسة من خلال مختبر سمارتي لاب.

 

كما أضاف الديساوي أن ألأامسي تبدل قصارى جهدها لتحقيق طموح بلادنا من حيث الإختراعات والإبتكار؛ حيث نطمح إلى مواصلة تمثيلها بشرف في الأحداث الدولية المرموقة.

 

و تجدر الاشارة ان سمارتي لاب تتوفر على 12 براءة اختراع وطنية ودولية 18 جائزة على المستوى الوطني والدولي.

 

 

مشاركة