الرئيسية أخبار وطنية المغرب يحظر التنقل ليلا خلال رمضان تعزيزا للحجر الصحي

المغرب يحظر التنقل ليلا خلال رمضان تعزيزا للحجر الصحي

t.jpeg
كتبه كتب في 24 أبريل، 2020 - 8:58 مساءً

المصطفى مخنتر لصوت العدالة

عزز المغرب إجراءات الحجر الصحي للتصدي لإنتشار وباء كوفيد -19 ، ذلك عبر حظر التنقل ليلا خلال شهر رمضان المبارك ،الذي يبدأ السبت في المملكة المغربية، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية.


وقالت الوزارة في بيان إنه تقرر في سياق تعزيز إجراءات حالة الطوارىء الصحية خلال شهر رمضان حظر التنقل الليلي يوميا من الساعة السابعة مساء إل الساعة الخامسة صباحا.


وتقضي حالة الطوارىء المفروضة في المغرب منذ 20 مارس وحتى 20 مايو بالحد من حركة المواطنين إلا في حالات محددة وبموجب تراخيص وضعتها السلطات ،وهم ملزمون أيضا بوضع كمامات واقية.


لكن الإجراء الجديد يبطل العمل بتراخيص التنقل الإستثنائية أثناء فترة حظر التنقل ليلا حيث يمنع منعا كليا تنقل المواطنات والمواطنين خارج بيوتهم أو التواجد بالشارع العام خلال التوقيت المعلن عنه سواء بالنسبة للراجلين أو عبر إستعمال مختلف وسائل النقل بحسب البيان.


وتشهد ليالي رمضان في الأوقات العادية إقبالا على المساجد لأداء صلاة التراويح وتجمعات في المقاهي ،بينما نبه المجلس العلمي في بيان، هذا الأسبوع إلا أن عدم الخروج إلى صلاة التراويح، قد يعوضه إقامتها في المنازل فرادى أو جماعة مع الأهل الذين لا تخشى عواقب الإختلاف بهم.

مشاركة