الرئيسية أحداث المجتمع المركز الصحي بزاوية إبن احميدة إقليم الصويرة بدون طبيب منذ 03 سنوات..

المركز الصحي بزاوية إبن احميدة إقليم الصويرة بدون طبيب منذ 03 سنوات..

IMG 20230320 WA0055.jpg
كتبه كتب في 20 مارس، 2023 - 11:39 مساءً

صوت العدالة- رضى عبد الحكيم

يعيش المركز الصحي بالجماعة الترابية زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة على وقع الخصاص في الأطر الطبية خاصة الطبيب ويشهد نقص حاد في الأطر التمريضية مما يفوت على الساكنة فرصة تلقي العلاجات الضرورية عوض التنقل إلى المراكز الصحية الأخرى أو التوجه إلى المستشفى الإقليمي بمدينة الصويرة.

فقد آثار هذا الوضع سخط الساكنة والمرضى ولم تكلف المندوبية الإقليمية للصحة الصويرة عناء تعيين طبيب وأطر تمريضية رغم وعود ممثليها عدة مرات وكدا في إحدى اللقاءات مع الساكنة سنة 2021 كما كانت وعود أخرى في إحدى دورات المجلس سنة 2023.

فما معنى أن يوجد مركز صحي هناك إن كانت الساكنة لا تستفيد منه في ظل الشعارات التي نسمعها من هنا وهناك كتقريب الصحة من المواطنين والصحة للجميع بالإضافة إلى الملصقات المعلقة على الأبواب وعلى جدران المستوصف و المكتوب عليها شعارات مختلقة من اهتمام بالنساء وتقليص وفيات الأمهات والرضع فهذه الشعارات بلا معنى في ظل غياب طبيب وطاقم تمريضي متكامل.

وهذا كله يبرز غياب حس المسؤولية لدى المسؤولين الذين انيطت لهم مسؤولية حماية صحة المواطنين سواء لدى المسؤولين في المندوبية الإقليمية للصحة بمدينة الصويرة أو حتى المنتخبون ضاربين بعرض الحائط وعودهم اتجاه ساكنة الجماعة الترابية زاوية إبن احميدة.

فمن هدا المنبر تناشد مجموعة من الفعاليات المدنية بالجماعة الترابية زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة كل من قائد المنطقة وعامل الإقليم ووزير الصحة من أجل التدخل وتعيين طبيب واضافة طاقم تمريضي بالمستوصف الصحي بزاوية إبن أحميدة وإعادة فتح دار الولادة من جديد والتي تم إغلاق بدون مبرر كما تم إلحاق تجهيزاتها بإحدى دور الولادة بالاقليم…..

كما تطالب الساكنة بتعين حارس أمن نهاري وتطالب كدلك بتواجد سيارة الإسعاف جانب مقر المستوصف لتكون رهن إشارة المرضى والمستوصف….

مشاركة