الرئيسية بلاغات المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس يطلق القافلة الرقمية “Microlabs Solutions” يوم 8 شتنبر 2020 في جهة فاس مكناس

المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس يطلق القافلة الرقمية “Microlabs Solutions” يوم 8 شتنبر 2020 في جهة فاس مكناس

a546c3e3 94e1 42b0 95dc 65c4b1c821b5.jpeg
كتبه كتب في 7 سبتمبر، 2020 - 1:24 مساءً

صوت العدالة_ بلاغ

يطلق المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس يوم الثلاثاء 8 شتنبر 2020 القافلة الرقمية “Microlabs Solutions” لمواكبة حاملي المشاريع، المقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى، في جهة فاس مكناس، بهدف تمكين المستفيدين من التوفر على آليات معرفية ملموسة تساعدهم على ضمان استمرارية أنشطتهم. ولقد تم افتتاح التسجيل بالمنصة الرقمية المخصصة لذلك منذ يوم 15 غشت الماضي.


بعد النجاح الذي عرفته القافلة الرقمية بجهة الشرق، يحتضن المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس المحطة الثانية لهذا البرنامج الرقمي المبتكر في إطار لقاءات افتراضية ستجرى عبر منصة صممت خصيصاً لهذا الغرض تجمع بين المستفيدين و خبراء في تدبير وتسيير المقاولات. وتكون الغاية من هذه اللقاءات الافتراضية خلق فضاء للنقاش والمواكبة من أجل ضمان استمرارية نشاط المقاولة و/ أو تدعيمها /أو تطويرها لفائدة أكثر من 150 مقاول أو حامل مشروع في جهة فاس – مكناس.


تم تصميم Microlabs Solutions في الأصل ليكون محتضنا من قبل المراكز الجهوية للاستثمار بالمملكة و كاستجابة للتوجيهات الملكية السامية الواردة في الخطاب الملكي السامي بتاريخ 11 أكتوبر 2019.


يضع Microlabs Solutions رهن إشارة المستفيدين بالمجان خبراء و مكونين للبث في الإشكاليات التي تواجههم وإيجاد الأجوبة الملائمة، الجاهزة و المبتكرة للاسئلة التي يطرحها المقاول بشأن جانب معين من مسار مقاولته أو مشروعه، من قبيل التمويل والمواكبة الإدارية والتسويق والتطوير وما إلى ذلك. ويتم العمل معهم ضمن ورشات موضوعاتية مصغرة و لقاءات فردية مع كل مستفيد بشكل مشخص.

وصمم Microlabs Solutions من طرف ATTITUDES CONSEIL، بدعم من المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، المركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس، ORANGE، بنك أفريقيا، الصندوق المركزي للضمان الإجتماعي، صندوق الضمان المركزي، مغرب مقاولات، مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، Microsoft MENA ومجموعة LEMATIN، وشركاء آخرين.
ويتماشى Microlabs Solutions تمامًا مع عمل لجنة التنسيق الجهوية للبرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات (إنطلاقة)

للتسجيل: www.microlabs-tpe.ma

مشاركة