الرئيسية غير مصنف “الفيسبوك” يغلق صفحات قناة “روسيا اليوم” والكرملين يرد

“الفيسبوك” يغلق صفحات قناة “روسيا اليوم” والكرملين يرد

Doc P 557659 636860930776050323.jpg
كتبه كتب في 18 فبراير، 2019 - 1:31 مساءً

صوت العدالة/ لطيفة لكدم – متدربة

صرح المتحدث الرئاسي الروسي “دميتري بيسكوف”، أن الكرملين الروسي يرى أن قناة “روسيا اليوم” قادرة على الدفاع عن حقوقها فيما يتعلق بإغلاق الصفحات على موقع “فيسبوك”، حسب مانشرت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأشار إلى أن “آر تي” تمكنت مرارا من الدفاع عن حقوقها، وأعربت الأخيرة، عن ثقتها في أن هذه الحالة لن تكون استثناء. وقال “بيسكوف”، “أتمنى من “آر تي”، أن تكون قادرة على الدفاع عن حقوقها، يجب أولا الحصول على توضيحات من الشركة، فذلك ما يجب فعله بالتأكيد”.

في وقت سابق تم حظر الحسابات لعدة ساعات بعد مادة نشرت على قناة CNN، عن تلقي معلومات من المركز التحليلي “جيرمان مارشال فوند”. هذا المركز التحليلي يعتبر منظمة غير حكومية تمولها أمريكا ووزارة الخارجية الألمانية، ومنظمة حلف شمال الأطلسي، وشركات الدفاع الأمريكية وغيرها من المنظمات، كما أنه غير مرغوب بها في روسيا.

ويذكر أن الوضع مع وسائل الإعلام الروسية في الغرب، في السنوات الأخيرة، أصبح صعبا، ففي نونبر عام 2017، تبنى البرلمان الأوروبي قرارًا يشير إلى الحاجة لمواجهة وسائل الإعلام الروسية، حيث تمت الإشارة إلى “سبوتنيك” و “آر تي” كتهديدين رئيسيين. وفي تعليق على هذا القرار ، حيا الرئيس الروسي، “فلاديمير بوتين”، الصحفيين العاملين في “آر تي” و “سبوتنيك” بالأداء الناجح، مشيرا إلى أن اعتماد مثل هذه الوثيقة يشير إلى التدهور الواضح للأفكار حول الديمقراطية في المجتمع الغربي.

مشاركة