الرئيسية أحداث المجتمع الشبيبة العاملة للإتحاد النقابي للشبيبة والرياضة تستنكر التضييق وإستهداف المعهد الملكي لتكوين أطر الشباب والرياضة

الشبيبة العاملة للإتحاد النقابي للشبيبة والرياضة تستنكر التضييق وإستهداف المعهد الملكي لتكوين أطر الشباب والرياضة

IMG 20210707 WA0113.jpg
كتبه كتب في 7 يوليو، 2021 - 11:52 مساءً

صوت العدالة – متابعة

تستنكر الشبيبة العاملة للإتحاد النقابي للشبيبة والرياضة بقلق تنامي مسلسل التضييق وإستهداف المعهد الملكي لتكوين أطر الشباب والرياضة، وتعلن عن تضامنها الكامل واللامشروط مع الطلبة والأستانذة.

إن المكتب الوطني للشبيبة العاملة للإتحاد النقابي للشبيبة والرياضة المنضوي تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، إذ يعبر عن قلقه من التنامي المستمر لمسلسل التضييق على المعهد الملكي لتكوين الأطر واستهدافه وإقصائه، وبعد متابعته لتجميد الحوار و التواصل بين الوزارة والمعهد قصد حل المشاكل المطروحة في الملف المطلبي والملفات العالقة، فإنه يعتبر هذا الاحتقان السائد بالمعهد هو ضرب لقيمة هذه المؤسسة العلمية التي تخرج منها أفواج من الأطر العليا التي يشهد لها بالكفاءة والحنكة في خدمة الصالح العام، وإدارة المؤسسات السوسيوثقافية والتربوي والرياضية، والمؤسسات النسوية، التي تهتم بالتربية خارج الصفوف الدراسية وتعنى بالرأسمال البشري، ويعلن ما يلي :

  • نطالب السيد وزير والشباب والرياضة، بفتح تواصل مع الهيئة العلمية بالمعهد والإستجابة لمطالبهم العادلة والمنصفة.
  • يطالب السيد وزير الشباب والرياضة بتعيين مدير للمعهد الملكي لتكوين أطر الشباب والرياضة وفق مسطرة التعيين في المناصب العليا.
  • تفعيل تقارير المجلس الأعلى للحسابات من خلال الإسراع بإعادة الهيكلة الإدارية للمعهد بإحداث مصالح جديدة إسوة بباقي مرافق الدولة المسيرة بصورة مستقلة.
  • الإفراج عن تعويضات السادة الأساتذة والإداريين والموظفين.
  • التدخل لمعالجة ظاهرة الاكتظاظ الذي يعاني منه مركز التكوين اليوسفية وغياب آليات التدريس ا لحديثة بالإضافة إلى غياب خدمات التغذية والإقامة التي تدخل في إطار انتهاك كرامة الطلبة وحقهم المشروع في التحصيل والمعرفة.
  • نتساءل عن التأخير المسطري لإعادة بناء مركز يعقوب المنصور المغلق منذ أربع سنوات. وندعو إلى التسريع في إعادة فتح مركز التكوين يعقوب المنصور من اجل تخفيف الضغط والاكتظاظ الذي يعرفه مركز التكوين اليوسفية.
  • استعداده للإنخراط في كافة المبادرات والنضالات الطلابية والطاقم الإداري والبيذاغوجي الداعمة لحقهم المشروع في استكمال التكوين في ظروف جيدة، وتوفير شروط البحث العلمي، وتحقيق مطالبهم المشروع. الدارالبيضاء2021/07/07
مشاركة