الشبكة العالمية لابناء القنيطرة بالخارج تندد بقلق كبير، التجاوزات الأخيرة التي قامت بها ميليشيات البوليساريو في منطقة الكركرات.

نشر في: آخر تحديث:

بيان
بقلق كبير، تابعت الشبكة العالمية لأبناء القنيطرة بالخارج، التجاوزات الأخيرة التي قامت بها ميليشيات البوليساريو في منطقة الكركرات التي تعتبر معبرا دوليا. كما تابعت باهتمام و فخر كبيرين تدخل القوات المسلحة الملكية من أجل تحرير المعبر و فك الحصار عليه و تأمينه من عصابة البوليساريو، و بالتالي تصحيح الوضع في المنطقة في اطار الشرعية الدولية بكل حزم و روح وطنية و مسؤولية، خصوصا بعد استنفاذ جميع السبل الديبلوماسية من اجل إعادة الاستقرار في المنطقة.
و إذ نثمن في الشبكة العالمية لأبناء القنيطرة بالخارج و مقرها العاصمة الاقتصادية فرانكفورت، عمل القوات المسلحة الملكية التي أبانت عن الحنكة و الحكمة، نشيد بالتوجيهات السامية و الحكيمة التي أصدرها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، من أجل تصحيح الوضع في المنطقة، كما نثمن خطابه الملكي بمناسبة ذكرى عيد المسيرة الخضراء، و الذي أكد من خلاله على الأهمية التي يوليها جلالته شخصيا للأقاليم الصحراوية المغربية و قاطرات التنمية في المنطقة.
كما نؤكد على إيماننا الراسخ بقضيتنا الوطنية و تشبتنا بهويتنا المغربية، و استعدادنا للدفاع عن مغربنا بكل ما أوتينا من قوة، تحت شعار: الله الوطن الملك.
للإشارة الشبكة العالمية لأبناء القنيطرة بالخارج تأسست في ألمانيا في نونبر 2019، تضم أبناء القنيطرة، و أصدقاءها و عشاق الوطن داخل المغرب و خارجه، من أجل خدمة مدينة القنيطرة، و المساهمة في تنميتها ثقافيا، اجتماعيا و اقتصاديا، إيمانا بمبدإ أن التنمية الجهوية أولى خطوات النجاح من أجل مغرب مشرق.

فرانكفورت نونبر 2020

اقرأ أيضاً: