الرئيسية أحداث المجتمع السيد بنعليلو يتباحث مع رئيس الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان – منظمة التعاون الإسلامي

السيد بنعليلو يتباحث مع رئيس الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان – منظمة التعاون الإسلامي

D425D6C3 30C7 4F84 A532 2C5F8575B6F6.jpeg
كتبه كتب في 21 فبراير، 2023 - 5:55 مساءً


الرباط 21 فبراير 2023 (ومع) أجرى وسيط المملكة، محمد بنعليلو، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع رئيس الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، محمد لاوال سليمان.

وشكلت هذه المباحثات فرصة تطرق خلالها الجانبان لسبل التعاون بين مؤسسة الوسيط والهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، فضلا عن استعراض أبرز الاختصاصات الموكولة لهما في مجال اشتغالهما. وبهذه المناسبة، قال السيد بنعليلو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الزيارة تندرج في إطار التعاون المشترك والعمل الحقوقي التكاملي، مؤكدا أن ” هناك جسور عمل مشتركة كثيرة “.

وأضاف أن هذه المباحثات تشكل فرصة لرسم معالم العمل المشترك في مجال حقوق الإنسان، موضحا أنها فرصة سانحة من أجل تطوير “لقاءاتنا وعلاقاتنا على المستوى القريب جدا”.

كما أبرز وسيط المملكة اختصاصات المؤسسة خاصة في الشق المرتبط بما هو ارتفاقي بعلاقة المواطنين بالإدارة، بهدف ضمان حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

من جانبه، قال السيد سليمان، في تصريح مماثل، إن هذا اللقاء يشكل فرصة لتأسيس علاقات بين الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان ومؤسسة الوسيط، معربا عن تطلعه إلى ” تنسيق أفضل مع المؤسسة “.

وجرت هذه المباحثات بحضور المديرة التنفيذية للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان، التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، السيدة نورة بنت زيد الرشود

مشاركة