الرئيسية غير مصنف السراح المؤقت للمهدي العلوي المنسق الجهوي لحزب الوردة بجهة درعة تافيلالت

السراح المؤقت للمهدي العلوي المنسق الجهوي لحزب الوردة بجهة درعة تافيلالت

IMG 20180215 WA0026.jpg
كتبه كتب في 15 فبراير، 2018 - 1:41 مساءً

 

بقلم محمد البشيري
“صوت العدالة ”

 

قضت المحكمة اﻹستئنافية بالراشیدیة اليوم بمنح السراح المؤقت لمولاي المھدي العلوي ،المنسق الجھوي لحزب الإتحاد الاشتراكي بدرعة تافیلالت و الذي يشغل في نفس الوقت منصب رئيس جماعة ” ملاعب ” مقابل كفالة مالیة قدرھا 30 الف درھم.

هذا و يتابع العلوي في قضية استعمال وثائق مزورة للطعن أمام المحكمة الدستورية في نتائج الانتخابات التشريعية و كذالك اتهام كل من النائب العمري مولاي المصطفى عن حزب “الحمامة ” والنائب عبد الله هناوي عن حزب” المصباح ” بمخالفة أحكام القانون المنظم للحملات الانتخابية.

وكان لهيئة الدفاع المكونة من 12 محامیا في الجلسة الماضية والتي حضرها الكاتب الأول لحزب الوردة إدريس لشكر ،أن تقدموا بملتمس السراح المؤقت لموكلھم، والذي تم رفضه من طرف المحكمة.

وكان حزب الاتحاد الاشتراكي، قد استنكر في بلاغ له تتوفر “ صوت العدالة ” على نسخة منه، اعتقال المنسق الجھوي للحزب بجھة درعة تافیلالت، مولاي المھدي العلوي ، واصفا ذلك بأنه ”إجراء انتقامي وتعسفي لا یستند على أیة أسس قانونیة“.
وأكد حزب الوردة أن ”قاضي التحقیق بمحكمة الاستئناف بالراشیدیة، أصدر أغرب قرار في تاریخ القضاء بالمغرب، بعد ان أمر باعتقال الأخ العلوي، بناء على معطیات یؤكد، ھو نفسه، أي القاضي، أنھا ”شبه“ یقینیة، أي أنھا مشكوك في صحتها.

مشاركة