الرئيسية أحداث المجتمع السجن المحلي عين علي مومن بسطات يحتفي بالذكرى الـ 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

السجن المحلي عين علي مومن بسطات يحتفي بالذكرى الـ 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

IMG 20220430 WA0020.jpg
كتبه كتب في 30 أبريل، 2022 - 5:10 صباحًا


صوت العدالة- عبدالنبي الطوسي

ترأس عامل إقليم سطات إبراهيم ابوزيد، صباح اليوم  الجمعة ، بسجن علي مومن بسطات، فعاليات الاحتفاء بالذكرى ال 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج التي تصادف 29 أبريل من كل سنة.


الحفل عرف حضور الرئيس الأول لدى محكمة الاستئناف بسطات ورئيس المحكمة الابتدائية بسطات ووكيل الملك لدى نفس المحكمة والقائد الجهوي للدرك الملكي ورئيس المنطقة الأمنية والقائد الإقليمي للدرك الملكي والقائد الإقليمي للوقاية المدنية والقائد الإقليمي للقوات المساعدة، ورئيس المجلس الاقليمي  والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والكاتب العام بعمالة سطات  ومدير السجن علي مومن  والسلطة المحلية  وعدد من الشخصيات المدنية وعدد من المنتخبين المحليين وفعاليات المجتمع المدني .


حيث تم تسليط الضوء في هذا الحفل على مجهودات وإنجازات المندوبية السامية لإدارة السجون وإعادة الإدماج في مجال تطوير برامج تكوين وإعادة إدماج نزلائها، ومناسبة للاحتفاء بالموظفين المتميزين والمتقاعدين منهم بهذه المؤسسة مكافأة لهم على عطاءاتهم والتفاني في عملهم بتوشيحهم بأوسمة ملكية اعترافا بتفانيهم ومجهوداتهم وإخلاصهم في أداء واجبهم المهني.

حميد الخومري، مدير السجن المحلي عين علي مومن بسطات في كلمة له بالمناسبة أكد أن تخليد هذه الذكرى يشكل محطة للوقوف على مجهودات المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج للمحافظة على النظام العام والنهوض بالأوضاع الاجتماعية للنزلاء وصون كرامتهم تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.


مشيرا في نفس السياق للاستراتيجية التي وضعتها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في ترسيخ ثقافة الانفتاح من اجل مقاربة تشاركية مع جميع القطاعات الحكومية والمدنية قصد تحقيق حكامة جيدة والتوفيق بين المقاربة الأمنية التي ترتكز على فرص الأمن والانضباط بالوسط السجني والمقاربة الإدماجية التي تتبعها المندوبية العامة للسجون والمبنية على تلقين النزلاء مهارات مهنية وفكرية وتربوية تؤهلهم للعودة من جديد الى حياتهم اليومية كقوة فاعلة في بناء المجتمع.