الرئيسية أخبار القضاء الرباط : مولاي الحسن الداكي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة يستقبل السيد عبد العزيز فتح الرحمان عابدين محمد رئيس القضاء بجمهورية السودان

الرباط : مولاي الحسن الداكي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة يستقبل السيد عبد العزيز فتح الرحمان عابدين محمد رئيس القضاء بجمهورية السودان

IMG 20220228 WA0172.jpg
كتبه كتب في 28 فبراير، 2022 - 6:24 مساءً

   

استقبل السيد مولاي الحسن الداكي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، زوال اليوم الاثنين 28 فبراير  2022 بمقر رئاسة النيابة بالرباط السيد عبد العزيز فتح الرحمان عابدين محمد رئيس القضاء بجمهورية السودان ووفد مرافق له.

IMG 20220228 WA0170


وخلال هذا اللقاء، استعرض الجانبان تجربة البلدين في مجال استقلال النيابة العامة، حيث قدم السيد رئيس النيابة العامة لمحة عن المهام والأدوار والاختصاصات التي تقوم بها رئاسة النيابة العامة منذ استقلالها سنة 2017 عن السلطة التنفيذية، مشيرا إلى أن هذه الاستقلالية لا تمنع من التعاون والتكامل مع باقي السلطات الأخرى في إطار احترام لما ينص عليه الدستور.
من جانبه ألقى السيد رئيس السلطة القضائية بجمهورية السودان الضوء على السلطة القضائية في السودان المستقلة أيضا عن السلطة التنفيذية إداريا وماليا.
وتأتي هذه اللقاءات في إطار الحرص المشترك على تطوير وتعزيز علاقات التعاون القضائي بين الجانبين. وتعد مناسبة لتبادل التجارب والخبرات حول سير العدالة داخل البلدين.
يذكر أن رئيس السلطة القضائية بجمهورية السودان والوفد المرافق له يقوم بزيارة عمل لبلادنا في الفترة الممتدة من 27 فبراير إلى غاية 05 مارس 2022 في إطار العلاقات المتميزة بين مجلسي السلطة القضائية بالمغرب والسودان.

مشاركة