الرئيسية أحداث المجتمع الدرك الملكي يطيح بمروج المخدرات في سيدي عبد الرزاق إقليم الخميسات.

الدرك الملكي يطيح بمروج المخدرات في سيدي عبد الرزاق إقليم الخميسات.

IMG 20210613 WA0038.jpg
كتبه كتب في 13 يونيو، 2021 - 1:36 مساءً

صوت العدالة- بلاغ

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بجماعة سيدي عبد الرزاق دائرة تيفلت إقليم الخميسات، مساء يوم أمس السبت 12 يونيو الجاري، من إيقاف شخص (30 سنة) بشبهة ترويج وحيازة المخدرات.

وذكرت المصادر أن المشتبه به تم توقيفه بأحد الوديان غير بعيد عن مركز جماعة مقام الطلبة ،الذي يتخذه مروجو المخدرات مقرا لترويج ممنوعاتهم لوعورة تضاريسه ، بعدما نصب له كمين محكم، تحت إشراف قائد المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي عبد الرزاق ، أسفر عن شل حركته على الفور.

وأضافت المصادر ذاتها أن عملية البحث والتفتيش، التي أجرتها مصالح الدرك على الموقوف، أفضت إلى العثور بحوزته على حوالي 70 غرام من مخدر الشيرا كان المشتبه به بصدد توزيعها بالمنطقة. كما أسفرت العملية عن حجز سلاح أبيض عبارة عن سكين من الحجم الكبير.

ولقد تم اقتياد المشتبه فيه الى مركز الدرك بسيدي عبد الرزاق حيث وضع تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة ،وفور استكماله وتحرير محضر رسمي، سيعرض المشتبه فيه على أنظار المحكمة الابتدائية بتيفلت لتقول فيه كلمتها.

وتندرج هذه العملية، وفق المصادر ذاتها، في إطار الحملات الأمنية الاستباقية، التي يقوم بها المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي عبد الرزاق، بتنسيق مع القيادة الجهوية للدرك الملكي بالخميسات، لتجفيف منابع الممنوعات والمؤثرات العقلية لما لها من تأثير سلبي خصوصا على فئة الشباب .

مشاركة