الرئيسية ثقافة وفنون الدار البيضاء: حفل الاعتراف والوفاء ليلة الذكرى الأربعينية لرجل المبادى والقضية العربي البروزيين.

الدار البيضاء: حفل الاعتراف والوفاء ليلة الذكرى الأربعينية لرجل المبادى والقضية العربي البروزيين.

IMG 20180211 WA0024.jpg
كتبه كتب في 11 فبراير، 2018 - 2:06 مساءً

 

 

صوت العدالة : سهام الناصري

 

المصطفى بالعربي البروزيين لم يمت، بل ما زال حيا بخصاله ومناقبه ومواقفه الحكيمة في كامل مسيرته الحافلة بالعطاء والتضحية من أجل الإصلاح ومن اجل مغرب مشرق ، هذا ما بدا خلال حفل تأبين الفقيد، المنظم من طرف المنظمة الديمقراطية للشغل وعائلته وأصدقائه ، بتراب المقاطعة الجماعية عين السبع يوم 10 فبراير 2018 بالمركب الثقافي بوجميع الدار البيضاء.

حفل التأبين الذي حضرته شخصيات وازنة ، ضمت مسؤولي المنظمة الديمقراطية للشغل، المنظمة المغربية لحقوق الانسان ، حزب الاصالة والمعاصرة ، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية،…..الاهل والاصدقاء والاحباب ، جمعتهم الكلمة الطيبة والرسالة النبيلة .

حفل الوفاء ، حفل الاعتراف ، ليلة الذكرى الاربعينية لرجل المبادئ والقضية بما قدمه السيد  المصطفى العربي البروزيين من تضحيات طيلة مساره، حفل كان عرسا حقيقيا بإمتياز حضرتها الكلمة الصادقة .

كما عرف حفل التأبين إلقاء كلمات في حق الفقيد، كلمة ركزت على ذكر ما ميز الراحل قيد حياته من خصال حميدة ومواقف حكيمة ، رجل المبادئ والقضية  .

وفي ذات الحفل تم إلقاء قصيدتين شعريتين الاولى قدمها صديقه باللغة الفرنسية  “à tous les amis ” خيبر المصطفى بنجرير ، والثانية كانت أكثر من معبرة حفرة بصمة الوجود في ظل الغياب وفي حضرة الأربعينية، قدمتها ابنته صديقته الكبرى شيماء البروزيين، وتذكر خصاله الطيبة ، تحت عنوان “اجهاض الحزن”.
وختم حفل التأبين بقراءة الفاتحة على المرحوم .

مشاركة