الدار البيضاء تحتضن الدورة السابعة عشرة لمجلس إدارة الاتحاد الأفريقي للمفوضين والموظفين القضائيين (UAHJ)

نشر في: آخر تحديث:

انعقدت الدورة السابعة عشرة لمجلس إدارة الاتحاد الأفريقي للمفوضين والموظفين القضائيين (UAHJ) بالدار البيضاء، و بالتحديد في فندق ديوان، يومي 25 و 26 يناير.
و التي شارك فيها إلى جانب أعضاء المكتب التنفيذي ، رؤساء و ممثلي تسعة عشر دولة من الدول الأعضاء (جنوب إفريقيا ، بنين ، بوركينا فاسو ، الكاميرون ، الكونغو ، جمهورية إفريقيا الوسطى ، الغابون ، غينيا ، مالي ، المغرب ، موريتانيا ، موزمبيق ، النيجر ، أوغندا ، كوت ديفوار ، السنغال ، توغو ، تونس تشاد)، بالإضافة إلى ضيوف خواص من رومانيا وروسيا.

“تحديات المواءمة بين وضع المختصين في تطبيق القانون في إفريقيا ” هو الموضوع الذي كان بمثابة إطار عمل لهذين اليومين من التفكير و النقاشات التي دارت حول سبع نقط أساسية جعلت من الممكن استكشاف جميع الجوانب المفيدة لحل المشكلة المطروحة. و من دون شك فإن التنوع يتطلب التنسيق ، و هذا الأخير يمكن أن ينشأ من خلال إتباع نهج إقليمي شامل صوت عليه جميع المشاركين.

ينص جدول الأنشطة لعام 2023 الذي أقره مجلس الإدارة خلال هذه الدورة على حدثين رئيسيين : ندوة علمية في 25 و 26 و 27 مايو في تونس وأخرى في سبتمبر (ندوة أفريقية) في كوناكري (غينيا) .

حسب رأي جميع المشاركين، فلقد حققت الجلسة السابعة عشرة نجاحًا ساحقا فيما يتعلق بالجانب التنظيمي و العلمي، إلى جانب برنامج الجلسة الذي كان غنيا ومكثفا.

ستنعقد الدورة الثامنة عشرة لمجلس إدارة UAHJ في يناير 2024 في مقرها بالدار البيضاء.

اقرأ أيضاً: