الرئيسية أخبار القضاء الدار البيضاء تحتضن الدورة السابعة عشرة لمجلس إدارة الاتحاد الأفريقي للمفوضين والموظفين القضائيين (UAHJ)

الدار البيضاء تحتضن الدورة السابعة عشرة لمجلس إدارة الاتحاد الأفريقي للمفوضين والموظفين القضائيين (UAHJ)

IMG 20230130 WA0075.jpg
كتبه كتب في 30 يناير، 2023 - 6:12 مساءً

انعقدت الدورة السابعة عشرة لمجلس إدارة الاتحاد الأفريقي للمفوضين والموظفين القضائيين (UAHJ) بالدار البيضاء، و بالتحديد في فندق ديوان، يومي 25 و 26 يناير.
و التي شارك فيها إلى جانب أعضاء المكتب التنفيذي ، رؤساء و ممثلي تسعة عشر دولة من الدول الأعضاء (جنوب إفريقيا ، بنين ، بوركينا فاسو ، الكاميرون ، الكونغو ، جمهورية إفريقيا الوسطى ، الغابون ، غينيا ، مالي ، المغرب ، موريتانيا ، موزمبيق ، النيجر ، أوغندا ، كوت ديفوار ، السنغال ، توغو ، تونس تشاد)، بالإضافة إلى ضيوف خواص من رومانيا وروسيا.

“تحديات المواءمة بين وضع المختصين في تطبيق القانون في إفريقيا ” هو الموضوع الذي كان بمثابة إطار عمل لهذين اليومين من التفكير و النقاشات التي دارت حول سبع نقط أساسية جعلت من الممكن استكشاف جميع الجوانب المفيدة لحل المشكلة المطروحة. و من دون شك فإن التنوع يتطلب التنسيق ، و هذا الأخير يمكن أن ينشأ من خلال إتباع نهج إقليمي شامل صوت عليه جميع المشاركين.

ينص جدول الأنشطة لعام 2023 الذي أقره مجلس الإدارة خلال هذه الدورة على حدثين رئيسيين : ندوة علمية في 25 و 26 و 27 مايو في تونس وأخرى في سبتمبر (ندوة أفريقية) في كوناكري (غينيا) .

حسب رأي جميع المشاركين، فلقد حققت الجلسة السابعة عشرة نجاحًا ساحقا فيما يتعلق بالجانب التنظيمي و العلمي، إلى جانب برنامج الجلسة الذي كان غنيا ومكثفا.

ستنعقد الدورة الثامنة عشرة لمجلس إدارة UAHJ في يناير 2024 في مقرها بالدار البيضاء.

مشاركة