الرئيسية خارج الحدود التوقيع على عريضة ترفض التطبيع مع الكيان الصهيوني

التوقيع على عريضة ترفض التطبيع مع الكيان الصهيوني

IMG 20200903 WA0022.jpg
كتبه كتب في 3 سبتمبر، 2020 - 9:00 صباحًا


عبد الكريم زهرات/ صوت العدالة

“المغاربة يعتبرون فلسطين قضية وطنية، والكيان الصهيوني كيان غصب، واحتلال، وعنصرية وإجرام لا يمكن مطلقا التطبيع مع وجوده، ولا التعامل معه بأي شكل من الأشكال”. هذا ما أكده الموقعون على عريضة تحت عنوان ” فلسطين ليست للبيع ولا للمقايضة” .

وقد وقع هذه العريضة مجموعة من الهيئات الحقوقية والسياسية والنقابية والجمعيات وشخصيات مستقلة للتعبير عن رفضهم للتطبيع مع إسرائيل، ولزيارة جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي التي سيقوم بها للمغرب، والتي يتم الترويج لها إعلاميا من طرف الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل على أصداء ما يسمى اتفاق السلام الذي وقعته إسرائيل مع الإمارات العربية المتحدة، حيث تحاول الولايات المتحدة الأمريكية إقحام المغرب في هذا الترويج الإعلامي لمحاولة الضغط عليه لتوقيع اتفاق مماثل مع إسرائيل.

وقد أكد الموقعون على العريضة بشكل واضح على رفضهم لهذه الزيارة بقولهم: “نحن الموقعون أسفله بأشخاصنا، وصفاتنا، وانتماءاتنا، ومسؤولياتنا، نعلن رفضنا المطلق للزيارة المشؤومة لهذا الشخص، ونعتبر حضوره على أرض المغرب أمرًا مرفوضا”.

وتجدر الإشارة على أن المغرب رفض ولا زال التطبيع مع إسرائيل، حيث أشار رئيس الحكومة على أن المغرب يرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني ملكا وحكومة وشعبا. ولا زال المغرب يدعم حل الدولتين مع إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

مشاركة