الرئيسية غير مصنف البرلماني بابور يورط مسؤولين كبار ببنك أفريقيا وقاضي التحقيق يأمر بإيداعهم السجن المحلي عكاشة

البرلماني بابور يورط مسؤولين كبار ببنك أفريقيا وقاضي التحقيق يأمر بإيداعهم السجن المحلي عكاشة

telechargement 3.jpeg
كتبه كتب في 29 مارس، 2022 - 9:32 مساءً

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء متابعة مسؤول كبير في بنك إفريقيا، لصاحبه الملياردير عثمان بنجلون، رفقة مسؤولين آخرين في حالة اعتقال، ضمنهم مسؤول تجاري بالمؤسسة البنكية وموثق. وإيداعهم السجن المحلي “عكاشة”، بناء على التحقيق في القضية التي يتابع فيها برلماني سطات بابور الصغير.

وتقررت متابعة المعني بالأمر في هذه القضية بتهمة الارتشاء، وتسهيل حصول البرلماني بابور الصغير على مبالغ مالية ضخمة فاقت 30 مليار سنتيم بوثائق وكمبيالات مزورة.

وكان بابور الصغير، الذي أحيل على محكمة الاستئناف بالدار البيضاء من طرف المحكمة الابتدائية بعين السبع لعدم الاختصاص، طالب باستدعاء المسؤول في المؤسسة البنكية الذي كان يتعامل معه.

وسبق لدفاع البرلماني الموقوف، خلال محاكمته بعين السبع، أن انسحب من آخر جلسة بعدما رفضت المحكمة ملتمسا يتعلق باستدعاء الشهود، وعلى رأسهم مسؤول ببنك إفريقيا تحدث البرلماني عن كونه قدم له هدايا ومبالغ مالية في إطار معاملاتهما.

ولفت أعضاء هيئة الدفاع إلى أن جريمة الإرشاء التي سطرتها النيابة العامة في حق موكلهم، المعني بها بدرجة أولى المسؤول الذي تحدث عنه البرلماني بابور الصغير، وبالتالي يتوجب حضوره.

ومعلوم أن المحكمة الزجرية بعين السبع كانت قد قررت إحالة ملف البرلماني عن حزب الاتحاد الدستوري بناء على شكاية من لدن “بنك إفريقيا”، على الوكيل العام للملك بالدار البيضاء، لعدم الاختصاص، بعدما سطرت النيابة العامة تهمة الإرشاء.

واستندت النيابة العامة في ملتمسها هذا إلى التصريحات التي أدلى بها البرلماني خلال إحدى الجلسات، وأكد من خلالها تقديمه هدايا ومبالغ مالية لمسؤول في البنك المغربي للتجارة الخارجية سابقا، “بنك إفريقيا” حاليا.

مشاركة