الرئيسية أخبار عالمية الاحتجاجات تتواصل بفرنسا على بعد أيام من أعياد الميلاد

الاحتجاجات تتواصل بفرنسا على بعد أيام من أعياد الميلاد

16022019 yellow vest 1.jpg
كتبه كتب في 16 ديسمبر، 2019 - 12:12 مساءً

صوت العدالة – وكالات

تتواصل الاحتجاجات بفرنسا على بعد أيام قليلة عن أعياد الميلاد و ما تشكله هاته المناسبة الدينية و الرمزية من قيمة لدى الشعوب الأوروبية و من بينها فرنسا.

و لليوم العاشر على التوالي، تتواصل الاحتجاجات و المظاهرات بفرنسا و خاصة بالمدن الكبرى كالعاصمة باريس احتجاجا على الحكومة و قانون التقاعد الذي يعتبره غالبية الفرنسيين في غير صالحهم.

و في تصعيد جديد، هددت أربعة فروع في الاتحاد العام للعمال بفرنسا، من ضمنها العاملون في السكك الحديدية والنقل بتصعيد الاحتجاجات، إذا لم تسحب الحكومة اقتراحها لإصلاح نظام المعاشات هذا الأسبوع.

و تواصل الاضطراب الكبير نهاية الأسبوع في حركة النقل بالسكك الحديدية في كامل فرنسا، حيث تم تشغيل قطار واحد ضواحي باريس من بين كل خمس قطارات ، و قطار واحد فائق السرعة من بين أربعة، فيما بقيت أغلب خطوط ميترو الأنفاق متوقفة.

و انتقد الوزير الأول الفرنسي إيدوار فيليب، الذي يشعر بقلق كبير من احتمال توقف القطارات أثناء عطلة عيد الميلاد، بقسوة المضربين الذين يسببون اضطرابات كبيرة في حركة النقل بالسكك الحديدية ووسائل النقل في المدن.

وقال ذات المسؤول في تصريح لوسائل الإعلام إن “عيد الميلاد مناسبة مهمة ويجب أن يتحمل كل شخص مسؤولياته و لا أعتقد أن الفرنسيين يقبلون بأن يتمكن البعض من حرمانهم من هذه المناسبة”

مشاركة