الرئيسية أحداث المجتمع استفادة 10000 شخص من القافلة الطبية متعددة التخصصات بوزان

استفادة 10000 شخص من القافلة الطبية متعددة التخصصات بوزان

55.jpg
كتبه كتب في 7 أكتوبر، 2018 - 2:53 مساءً

من المتوقع أن يستفيد أكثر من 10000 شخص من ساكنة إقليم وزان؛ من القافلة الطبية متعددة التخصصات التي انطلقت فعاليات نسختها الثانية؛ يوم أمس السبت، و التي ستمتد من 6 أكتوبر إلى غاية 12 منه؛ تحت شعار: ” معا من أجل خدمات صحية للجميع”.

9

11

وقال السيد بنعلي نور الدين، كاتب مجلس إقليم وزان ورئيس لجنة اللوجيستيك للقافلة الطبية، في تصريح لجريدة صوت العدالة، إن هذه القافلة الطبية، التي تم تنظيمها من طرف مجلس إقليم وزان، بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة إقليم وزان، والجمعية الطبية للمساعدة على التنمية بين لوفيرن والمغرب AMDAM وتحت إشراف عمالة إقليم وزان؛ تهدف إلى تقديم خدمات صحية مجانية لفائدة ساكنة الإقليم والفئات الإجتماعية الهشة، وتسهيل ولوجها لخدمات صحية يفتقدها الإقليم.

وأضاف أن هذه المبادرة الانسانية، التي أشرف عليها طاقم مكون من 44 طبيبا وأطرا شبه طبية، همت تخصصات متعددة منها طب النساء، وطب الأطفال، وأمراض القلب، وأمراض الرئة، وأمراض الأذن الأنف الحنجرة والأمراض الجلدية.

وأشار إلى أن هذه المبادرة التضامنية، التي استهدفت ساكنة إقليم وزان، قد عرفت حضورا مكثفا لسكان الإقليم، مبرزا أنه يتم، خلال هذه القافلة، الثانية من نوعها، توزيع كمية من الأدوية مجانا على المستفيدين.

22

77

44

66

وتروم هذه القافلة الطبية تقديم الخدمات الطبية إلى سكان المناطق المعزولة والنائية وكذا بالعيادات والمراكز الصحية التي تفتقر عموما إلى الموارد البشرية المؤهلة والمعدات الطبية اللازمة. كما تهدف إلى تقديم المساعدة للأطر الطبية المحلية لتمكينهم من مساعدة مرضى المنطقة.

aefd2db7 dbaf 4476 8c37 3d532c19ee9d

6

مشاركة