استفادة النساء المقاولات الحاملات للمشاريع من قروض شرف بطنجة.

نشر في: آخر تحديث:

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

استفادت مجوعة من النساء المقاولات الحاملات لمشاريع، في مجالات الخياطة التقليدية والعصرية، والملابس المهنية، و التجميل، فورشات حرفية تعنى بالامنيوم، ثم التلفيف، من قروض شرف بدون فوائد ولا ضمانات. وذلك خلال تنظيم يوم الجمعة 02 ابريل 2021 بطنجة، الورشة الحاملة لشعار: ريادة أعمال الشباب والنساء رافعة إستراتيجية من اجل تنمية اقتصادية واجتماعية. و التي عرفت حضور مجوعة من المسؤولين وفي مقدمتهم الكاتب العام لولاية جهة الشمال السيد الحبيب العلمي.
وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح عبد العزيز اقلعي الناصر، رئيس شبكة مغرب مبادرات، بكون اللقاء يتوخى تعزيز ودعم التآزر الحقيقي بين جميع الفاعلين والمتدخلين في ميدان ريادة الأعمال، من خلال خلق نموذج حقيقي للشراكة، بين القطاعين العام والخاص.
كما أن فكرة خلق شبكة مغرب مبادرات، أتت وفق عبد العزيز اقلعي الناصر، انسجاما مع السياسة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، إذ ما فتئ جلالته يهتم ويؤكد على ضرورة الاستثمار الجيد للعنصر البشري، من أجل إنجاح المشاريع التنموية.
وتأسيسا على ما سبق رأى عبد العزيز اقلعي الناصر رئيس شبكة مغرب مبادرات، بان قروض الشرف القائمة على المجانية والثقة والتضامن، ستجد لها مكانة داخل المغرب، لتكمل بذلك عروض التمويل الخاصة بالمبادرة الوطنية البشرية. مشيدا في الوقت ذات بدعم جميع شركاء البرنامج من سلطات محلية ومؤسسات منتخبة.
من جهته اعتبر عبد الصمد العمراني المدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية، الاحتفاء بالفوج الأول من النساء المقاولات المستفيدات من برنامج ريادة الأعمال، عبر تقوية شبكة مغرب مبادرات، في ميدان تطوير التمويل التضامني لفائدة النساء وطرق مواكبتها، من خلال المساهمة المالية والخبرة، ثم توفير الدعم التقني لتنفيذ البرنامج، لكي يتسنى التغلب على التحديات المفروضة على الوضع الاقتصادي الوطني، المتأثر بتداعيات جائحة كورونا.
من جانبه أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، على أهمية دعم وتعزيز روح المبادرة لدى الشباب والنساء المقاولات، مفيدا بكون الغرفة تضع ضمن أولوياتها دعم وتقوية النسيج المقاولاتي، لاسيما المبادرات الرامية إلى خلق وتطوير المشاريع الاستثمارية. بحكم ريادة الأعمال يساهم في خلق فرص الشغل واستيعاب الخريجين من المعاهد ومؤسسات التكوين.

اقرأ أيضاً: