الرئيسية بلاغات رسمية استعراض حرس الشرف وعزف النشيدين الوطنيين في استقبال مميز للجنرال الفاروق بمقر قيادة الجيش الاسراييلي بتل أبيب

استعراض حرس الشرف وعزف النشيدين الوطنيين في استقبال مميز للجنرال الفاروق بمقر قيادة الجيش الاسراييلي بتل أبيب

IMG 20220913 WA0037.jpg
كتبه كتب في 13 سبتمبر، 2022 - 1:16 مساءً

 استعراض حرس الشرف وعزف النشيدين الوطنيين في استقبال مميز للجنرال الفاروق بمقر قيادة الجيش الاسراييلي بتل أبيب
بدأ المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية بلخير الفاروق، قائد المنطقة الجنوبية  زيارة غير مسبوقة اليوم  إلى إسرائيل.

وجرت مراسم استقبال رسمية للمسؤول العسكري  بلخير الفاروق ، في مقر قيادة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي بمدينة تل أبيب في مراسيم غير مسبوقة .

وكان رئيس الأركان العامة للجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي على رأس وفد  استقبال الجنرال الفاروق الذي وصل إلى إسرائيل للمشاركة في مؤتمر عسكري دولي يُنظّمه الجيش الإسرائيلي حول التجديد والتحديث العسكري.

واحتفاءا بالحدث بثّ الجيش الإسرائيلي على منصاته في شبكات التواصل الاجتماعي مراسم الاستقبال التي شملت عزف النشيدين الوطنيَين الإسرائيلي والمغربي، واستعراض حرس الشرف.

وقد أعلنت قيادة القوات المسلحة الملكية  في بيان نشرته وكالات الأنباء الدولية ، الإثنين، مشاركته في مؤتمر دولي في تل أبيب بين 12 و15 سبتمبر/ أيلول الجاري.

ولفت البيان إلى توجّه بلخير الفاروق، برفقة وفد عسكري هام إلى إسرائيل للمشاركة في المؤتمر الدولي الأول حول التجديد والتحديث العسكري الذي ينعقد ما بين 12 و15 سبتمبر 2022 في تل أبيب.

وبحسب نفس  البيان، فإن “المشاركة في هذا المؤتمر الدولي المخصص للعديد من قادة الجيوش ووكالات التجديد في مجال الدفاع تندرج ضمن إطار متعدد الأطراف يروم تشجيع تبادل المعارف والخبرات بين الجيوش المشاركة”.

وأضاف: “تهدف هذه المشاركة أيضا إلى إرساء أُسس تعاون متين في مجال الدفاع متعدد الأبعاد والتجديد العسكري”.

وكان الجيش الإسرائيلي يوم الخميس الماضي قد أعلن، عقد مؤتمر دولي بين 12 و15 سبتمبر الجاري بمشاركة العشرات من قادة جيوش العالم، بينها دول عربية.

وذكرت نائب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، إيلا واوية، في بيان أن المؤتمر هو “الأول من نوعه في إسرائيل”.

وأضافت إيلا واوية : “سيستمر لمدة أسبوع، ويتناول آليات التغيير والابتكار التي يشهدها ميدان المعركة الحديثة بالتركيز على الدفاع المتعدد الأبعاد”.

مشاركة