الرئيسية أحداث المجتمع اجراءات مهمة للنهوض بجماعة اكزناية بطنجة، اجتماعيا، ثقافيا واقتصادية

اجراءات مهمة للنهوض بجماعة اكزناية بطنجة، اجتماعيا، ثقافيا واقتصادية

received 329024227903026.jpeg
كتبه كتب في 19 أكتوبر، 2018 - 12:51 مساءً

 

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

 

 

تضمن مشروع ميزانية جماعة اكزناية بطنجة، للعام المقبل، المصادق عليه خلال الدورة العادية لأكتوبر، المنعقدة صبيحة يوم الجمعة 19 من الشهر الجاري، عدة اجراءات، ستلامس في جوهرها الجوانب الاجتماعية، الثقافية، الرياضية والبنية التحتية.
كالعناية بالفئات المعوزة، وكذا تأهيل دور الحضانة، مع الاهتمام بالمتمدرسين، من خلال بناء المؤسسانت التعليمية، فصلاح الطاولات، ثم شراء اللوازم والمعدات الدراسية، بتخصيص خمسمائة ألف درهم لذلك.
كما شمل مشروع الميزانية تخصيص ازيد من سبعمائة وخمسة وثمانين الف درهم لايذاع النفايات، بغية المحافظة على البيئة، بحكم الجماعة تتميز بطابعيها القروي والحضري، الشيء الذي جعل العديد من المستشارين يطالبون بمنح اشعاع للمنطقة، من خلال منح دعم أكثر للقاءات الثقافية والندوات التحسيية التوعوية،
واستغرب الاعضاء من عدم استفادة جماعة اكزناية، المنواجدة بترابها منطقتين صناعيتين، العاملة بهما ازيد من تسعنمائة شركة، بما فيه الكفاية من الرسوم المهنية والسكنية، مما يفرض مراسلة ادارة الضرائب بطنجة في الموضوع.
من جهته بشر أحمد الادريسي رئيس الجماعة، بمستقبل واعد، بحكم بوجود فائض مهم، والباقي استخلاصه، يكفي فقط جمعه بشكل جيد، خاصة مع وجود اليات في المسنوى، .و من منطلق كونه تاجر ورجل اعمال، ييسر عليه حسن التدبير، ناصحا المستسشارين بعدم الاستماع للمشوشين من الذين يقضون معظم وقتهم في المقاهي.

 

مشاركة