اجتماع مرتقب اليوم العصبة للوطنية لكرة القدم النسوية عن بعد

نشر في: آخر تحديث:

صوت العدالة- رياضة

أكد مصدر مصدر موثوق أن العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية ستنظم اجتماعا بعد يوم غد الأربعاء بتقنية الفيديو ، للتداول في شأن رواتب اللاعبات و الأطر التقنية .
الجدير بالذكر أن الرواتب لازالت عالقة ، و لم تصرف بعد ، بالرغم من مرور ثلاث جولات على البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم النسوية .
مخرجات الاجتماع من شأنها أن تخبر الأندية بتأجيل صرف الرواتب إلى نهاية شهر دجنبر القدم ، بعد أن سبق و وعدت الجامعة الفرق بصرفها بعد مرور 15 يوما من حصول اللاعبات على الرخص .
مشكل ٱخر ينضاف إلى الكم الهائل من المشاكل التي لازالت كرة القدم النسوية تتخبط فيها ، أهمها عدم احترام دفتر التحملات ، و تنفيذ ما جاءت به صفحاته .
الجامعة الوصية ، اتفقت مع الأندية على تسليمها زمام الأمور المالية و التصرف فيها خلال الموسم الجاري ، لكنها لم تف بتفعيل دفتر التحملات .
هذا ، و قد أخلفت الجامعة وعدها بخصوص صرف 50 ألف درهم لكل ناد قبل انطلاق الموسم الكروي لاقتناء اللوازم الرياضية .
دون أن ننسى بأن القائمين على الشأن الكروي النسوي داخل دواليب العصبة الوطنية الإحترافية، لم يبحثوا عن مستشهرين للنهوض بكرة القدم النسوية ، بل الأدهى من كل هذا ، لازالت الأندية الصاعدة حديثا الى قسم الصفوة لم تتسلم منح الصعود ، عكس كرة الأندية الرجالية التي تعامل بطريقة تكرس الحط من كرامة نون النسوة ، و تحارب مقاربة النوع بأقبح الأسلحة .
في ظل هذه المشاكل ، قررت بعض اللاعبات التفكير بجدية في الامتناع عن ممارسة التدريبات و خوض المباريات حتى يتم صرف رواتبهن في أقرب الٱجال ، و ضمان الأمن المالي الذي يعتبر دعامة رئيسة للنهوض بأي قطاع .
صوت العدالة: عصام شوقي

اقرأ أيضاً: