الرئيسية أحداث المجتمع ابن جرير : تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

ابن جرير : تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

FB IMG 1512427605743.jpg
كتبه كتب في 4 ديسمبر، 2017 - 11:49 مساءً

صوت العدالة :-سهام الناصري –

نظمت جمعية متقاعدي الفوسفاط بمدينة ابن جرير يوم الاحد 3 دجنبر 2017  حفلا بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يحتفل به المغرب على غرار بلدان العالم يوم 3 دجنبر من كل سنة.

ويعد اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة  مناسبة لبذل المزيد من الجهود من أجل تحقيق الهدف المتمثل في تمتع هذه الفئة من المجتمع من كامل حقوقها بشكل يجعلها  تحس بمكانتها داخل المحتمع.

اكتضت قاعة الحفل في جو جماهيري مهيب تخيم عليهم الحميمية والحب والشعور الفياض والجميل المغلفة بالتضحية من اجل مستقبل افضل  ..
جمعية متقاعد الفوسفاط ابن جرير اليوم ترد الاعتبار لهذه الفئة وسط المجتمع ، وذلك من خلال تنظيم حفل متميز تخللته عدة فقرات فنية وقصائد شعرية ومقاطع مسرحية حول الدمج الاجتماعي وعرض الازياء .
ومن الكلمات المؤثرة في المناسبة،كلمة السيدة طامو طبيلة مضممة الازياء بمدينة تمارة التي قالت : ” تواجدنا في هذا اليوم  فيما بينكم ادا كان يدل على شى فهو يدل على حبنا الشديد  والفطري لبعضنا البعض كمغاربة متشبعين بالروح الوطنية الحقة ونساهم جنبا الى حنب صاحب المهابة والفخامة ملكنا الهمام محمد السادس نصره الله  وسدد خطاه في التعبئة الوطنية الجماعية التي يحتنا عليها جلالته في كل خطاباته السامية، جنود مجندين وراء جلالته مهما كلفنا الامر تحت شعار الله الوطن الملك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته”.

FB IMG 1512431086167

كما تضمن ايضا عرضا لنماذج ناجحة في تخطي الإعاقة لأبرز ما حققوه من إنجازات .

وأوضح رئيس جمعية متقاعد الفوسفاط السيد المصطفى الخيبر  أن احياء مثل هذه المناسبات التوعوية من شأنها ان تزيد الوعي المجتمعي بحقوق الاشخاص ذوي الاحتياحات الخاصة  مشددا على ضرورة مشاركتهم بالمجتمع بصورة كاملة وعلى قدرا من المساواة مع الاخرين .

FB IMG 1512431040377

مشاركة