الرئيسية أخبار عالمية إيقاف مهاجر مغربي بحوزته نصف مليار سنتيم بميناء جنوة الايطالية

إيقاف مهاجر مغربي بحوزته نصف مليار سنتيم بميناء جنوة الايطالية

IMG 20180102 WA0019.jpg
كتبه كتب في 2 يناير، 2018 - 8:09 مساءً

 

صوت العدالة / عبد اللطيف الباز _ميلان _ ايطاليا

 

تمكنت عناصر شرطة الحدود بمدينة جنوة الايطالية اعتقال مواطن مغربي وبحوزته مبلغ مالي مهم من فئة اليورو, والتي كان يحاول تهريبها في سيارته للمغرب.
من مدينة ميلانو, انطلق المتهم البالغ من العمر 47 عاماً لميناء جنوة, وهناك قام بركن سيارته في إنتظار الباخرة التي ستقله لميناء طنجة المتوسطي.
وعندما شرع طاقم الباخرة في عملية الإركاب والشحن والاجرات القانونية قام بالاقتراب من سيارته ليستعد للسفر, لكن توصلت العناصر الامنية بعد تلقيها إخبارية تفيد بخصوص أن صاحب السيارة مشكوك بأمره ،فتدخلت الشرطة لإخضاع السيارة للتفتيش دقيق .
وخلال عملية تفتيش السيارة كانت المفجاة، حيت اكتشف رجال الأمن أول الأكياس التي كانت تتضمن مبالغ مالية ظخمة من عملة اليورو, لذلك استعنو بتعزيزات أمنية مكتفة .
وعند تدخل فرقة خاصة بآلياتها, تم تفكيك قناة حديدية موجودة أسفل السيارة والتي تم تلحيمها بإتقان شديد ، وتم العثور على مبالغ إضافية بها، كما تم العثور على صناديق خشبية معبأة بالأوراق النقدية والتي كانت مخبأة بعناية داخل السيارة التي تم نقلها لإحدى محلات إصلاح السيارات التابعة للشرطة لمواصلة البحت والتحري،
وأعلنت مصادر الأمنية أن المبلغ الذي تم حجزه يناهز عن 500 ألف يورو, أي حوالي 550 مليون سنتيم عبارة عن أوراق نقدية من فئة 50 – 100 – 200 يورو .. لكن هذا المبلغ من الوارد إرتفاعه, بالإضافة لكمية كبيرة من اللوحات الإلكترونية والهواتف الذكية التي حجزت رهن اشارة النيابة العامة المختصة.

مشاركة